الألماني نيكو روزبرغ يتوج بجائزة روسيا الكبرى للفورمولا وان

الرياضة

الألماني نيكو روزبرغ يتوج بجائزة روسيا الكبرى للفورمولا وانالألماني نيكو روزبرغ يتوج بجائزة روسيا الكبرى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlts

واصل سائق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ سيطرته على بطولة العالم لسباقات فورمولا وان بعد فوزه بجائزة روسيا الكبرى المرحلة الرابعة لهذا الموسم الأحد 1 مايو/أيار.

وتقدم روزبرغ على زميله بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون وسائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن، ويعد هذا الفوز الرابع على التوالي لروزبرغ هذا الموسم.

وسلم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جائزة روسيا للفورمولا وان للسائق الألماني نيكو رزبرغ ، وكان بوتين تابع السباق من إحدى المنصات في مجمع سوتشي لسباقات السيارات.

وقال روزبرغ الذي ظل متصدرا طيلة السباق وسجل أيضا أسرع زمن للفة بعد تلقيه التهنئة من الرئيس الروسي :"انتابني شعور مميز للغاية هنا".

وأضاف روزبرغ بشأن التحدي مع زميله هاميلتون "لويس يعود بالطبع.. إنه في المنافسة بالفعل ولديه الحافز كالعادة وسنمضي سباقا بسباق".

السباق  بدأ بحالة من الفوضى بعد خروج سيباستيان فيتل سائق فيراري بعدما اصطدم به الروسي دانييل كفيات سائق رد بول مرتين من الخلف.

ولم يتعرض روزبرغ لأي معاناة في سبيل تحقيق الفوز بالسباق رقم 18 في مسيرته. وتأخر هاميلتون بفارق 25 ثانية خلف روزبرغ بينما احتل كيمي رايكونن سائق فيراري المركز الثالث.

وعزز روزبرغ رصيده في صدارة ترتيب بطولة العالم برصيد 100 نقطة، بفارق 43 نقطة عن هاميلتون الثاني الذي أنهى السباق الماضي بالصين في المركز السابع بعد أن كان انطلق من المركز الأخير بسبب عقوبة فرضت عليه، فيما أصبح رايكونن ثالثا برصيد 43 نقطة وتراجع فيتل إلى المركز الخامس بعدما تجمد رصيده عند 33 نقطة.

وعادل روزبرغ انجاز مواطنه مايكل شوماخر بالفوز في "سبعة سباقات متتالية" من خلال فوزه بآخر ثلاثة سباقات في 2015 وأول أربعة سباقات في 2016، ليتصدر الترتيب العام لبطولة العالم للسائقين متفوقا بفارق 43 نقطة، على هاميلتون مع تبقي 17 سباقا ، بينما يتفوق عليه فيتل الفائز بتسعة سباقات متتالية في 2013 مع رد بول وكذلك الإيطالي البرتو اسكاري.

المصدر: وكالات