اعتقال متورط في تفجير مسجد طوارئ أبها

أخبار العالم العربي

اعتقال متورط في تفجير مسجد طوارئ أبهامسجد قوة الطوارئ الخاصة في منطقة عسير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hltj

أعلنت وزارة الداخلية السعودية الأحد 1 مايو/ أيار إلقاء القبض على عقاب العتيبي المتهم بتفجير مسجد قوة الطوارئ الخاصة في منطقة عسير جنوب المملكة.

وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية في بيان أنه "بشأن إحباط عمل إرهابي وشيك بعد رصد سيارتين عند أحد المواقع في محافظة بيشة (الجمعة) كانت بداخل إحدهما مواد متفجرة وبادر سائقاها بإطلاق النار تجاه رجال الأمن ما اقتضى الرد عليهما بالمثل وقتلهما، فقد واصلت الجهات الأمنية أداء مهامها واستكمال عمليتها الميدانية الموسعة".

وأضاف البيان أن "معلومات ميدانية أكدت وجود مطلوب آخر فر بعد مقتل رفيقيه واختفائه في مكان داخل محيط الموقع، وبتكثيف عمليات المسح والتمشيط الأرضي والجوي التي استمرت أكثر من 24 ساعة حدد موقعه ومحاصرته وإرغامه على الاستسلام لرجال الأمن دون تمكينه من أي فرصة للمقاومة أو استخدام الحزام الناسف الذي كان يرتديه وتجريده منه وضبط ما بحوزته من أسلحة".

وتبين أن المطلوب هو عقاب معجب قزعان العتيبي، المعلن عن اسمه ضمن قائمة المطلوبين على ذمة قضية إطلاق النار على المصلين في مسجد المصطفى داخل قرية الدالوه وتورطه في الأنشطة الإرهابية لخلية ضرماء، وفي تفجير مسجد قوة الطوارئ الخاصة بعسير إضافة إلى ما استجد مؤخرا من أدلة عن تورطه في جريمة مقتل عميد في القوات السعودية.

يذكر أنه في الـ6 من أغسطس/ آب من العام الماضي أعلنت وزارة الداخلية السعودية مقتل 15 شخصا بينهم 12 من رجال الأمن، بتفجير انتحاري استهدف مسجدا لقوات الطوارئ داخل مدينة أبها في منطقة عسير جنوبي المملكة.

وتبنى تنظيم "داعش" الهجوم في بيان تداولته مواقع مقربة من المتطرفين على الإنترنت.

المصدر: واس

الأزمة اليمنية