مقتل 4 جنود بهجمات لـ "حزب العمال" في تركيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlsk

قتل 4 جنود أتراك وأصيب آخرون، الأحد 1 مايو/أيار، بهجومين لحزب العمال الكردستاني في مدينتي نصيبين وغازي عنتاب جنوب شرق تركيا.

وقالت مصادر أمنية إن شرطيا قتل وأصيب آخرون بهجوم بسيارة ملغومة أمام مقر للشرطة في غازي عنتاب.

وبثت قناة "سي.إن.إن ترك" التلفزيونية لقطات لسيارة محطمة قرب بوابات مركز الشرطة وعدة عربات إسعاف وعربات إطفاء في مكان الانفجار الذي قالت إنه تم الشعور به على بعد كيلومترات، في حين تهشمت نوافذ المباني القريبة.

من جهته، قال الجيش التركي في بيان إن 3 جنود قتلوا وأصيب 14 آخرون بهجوم شنه مسلحون أكراد، الأحد، خلال عملية عسكرية في نصيبين.

هذا، وقتل 8 عناصر من منظمة "بي كا كا" حزب العمال الكردستاني، بالعمليات الأمنية التي تشنها القوات التركية جنوب شرقي البلاد.

وقالت رئاسة الأركان التركية في بيان لها، السبت، إن 6 عناصر قتلوا، الجمعة، في قضاء نصيبين التابع لولاية ماردين.

وأشارت إلى أن عدد القتلى في صفوف الحزب وصل منذ بدء العمليات العسكرية في الولاية منتصف الشهر الماضي، إلى 314 قتيلا، لافتة إلى أنه تم تفكيك 17 عبوة ناسفة مصنوعة يدويا خلال الفترة نفسها.

وفي ولاية شيرناق، تمكنت قوات الجيش والشرطة من قتل عنصرين اثنين، ليرتفع عدد القتلى منذ بدء العمليات في هذه الولاية إلى 274 قتيلا، إلى جانب مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة وتفكيك العديد من العبوات الناسفة.

ويشهد جنوب شرق تركيا الذي تقطنه أغلبية كردية اشتباكات بين قوات الأمن وأعضاء من حزب العمال الكردستاني المحظور بعد أن انهار اتفاق لوقف إطلاق النار في يوليو/ تموز الماضي.

في غضون ذلك، أوقفت الشرطة التركية، مساء السبت، 4 أشخاص، للاشتباه في اعتزامهم تنفيذ عمل إرهابي، يستهدف الاحتفال بعيد العمال في العاصمة أنقرة.

وحسب مصادر أمنية فإن فرق الاستخبارات ومكافحة الإرهاب التركية، أوقفت المشتبه بهم في عمليات متزامنة، بعد مراقبتهم منذ مدة، والتحري والتحقيق اتضح أنهم ينتمون لتنظيم "داعش".

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الموقوفين يحملون الجنسية السورية، وأنهم على تواصل مع عناصر في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم بالداخل السوري.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون