روزبرغ أول المنطلقين في جائزة روسيا

الرياضة

 روزبرغ  أول المنطلقين في جائزة روسيا روزبرغ أول المنطلقين في الجائزة الكبرى لسباق روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlpz

سينطلق سائق مرسيدس الالماني نيكو روزبرغ من المركز الأول في جائزة روسيا الكبرى المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد المقررة الأحد 30 أبريل/نيسان على حلبة سوتشي .

وسجل روزبرغ الفائز بالسباقات الثلاثة من البطولة أسرع زمن في التجارب الرسمية  توقيت 1.35.417 دقيقة بمعدل سرعة بلغ 220.640 كلم/ساعة، وتفوق على الألماني سيباستيان فيتل (فيراي) والفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس مرسيدس) والفنلندي الآخر كيمي رايكونن (فيراري).

 وسينطلق روزبرغ من المركز الأول للمرة الثانية هذا الموسم والـ24 في مسيرته والأولى هذا الموسم..بينما سينطلق الروسي داني كفيات سائق ريد بول من المركز الثامن.

 وحقق فيتل (فيراري) ثاني أفضل توقيت في التجارب الرسمية (1.36.123 د) لكنه سينطلق من المركز السابع بسبب عقوبة ارجاعه 5 مراكز وذلك بسبب استبدال علبة غيارات السرعة في سيارته أمس الجمعة.

وتوقفت سيارة فيتل الجمعة خلال الجولة الثانية من التجارب الحرة التي حل فيها ثانيا خلف هاميلتون بسبب عطل كهربائي بحسب ما أعلن فريقه.

وكشف فريق فيراري أن تغيير علبة السرعات غير ناجم عن المشكلة الكهربائية التي واجهها فيتل في جولة التجارب الحرة الثانية، إنما جاء نتيجة حادث اللفة الأولى في السباق الماضي في الصين.

وتنص الأنظمة على استخدام علبة السرعات الواحدة لستة سباقات متتالية قبل السماح بتبديلها، وفي حال التبديل قبل مرور ستة سباقات يعاقب السائق بخمسة مراكز على خط الانطلاق.

في المقابل، انتكس بطل العالم في الموسمين الماضيين البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) مجددا ولم يشارك في التجارب التأهيلية الثالثة بسبب عطل في المحرك.

وكان هاميلتون غاب عن التجارب التأهيلية في سباق جائزة الصين في المرحلة الثالثة بسبب عطل في المحرك وانطلق من المركز الأخير.

وضمن هاميلتون تأهله إلى التجارب التأهيلية الثالثة لكنه فشل في تحقيق أي توقيت، وهو سينطلق من المركز العاشر، لكن إذا اضطر فريقه الى تغيير المحرك فسينطلق مجددا من المركز الأخير.                

وكان المكتب الصحفي بالكرملين قد أعلن في وقت سابق السبت عن زيارة مرتقبة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد 1 مايو /أيار "حلبة سوتشي" أثناء فعاليات جائزة روسيا الكبرى.

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا