أحداث شتوتغارت تسفرعن توقيف 400 شخص

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlpv

اعتقلت الشرطة الألمانية صباح السبت 30 أبريل/نيسان، نحو 400 متظاهر، حاولوا إغلاق طرق الوصول إلى مؤتمر حزب البديل من أجل ألمانيا فى شتوتغارت (جنوب غرب) ألمانيا

وأعلن ناطق باسم الشرطة لمصدر إعلامي، أن شرطة شتوتغارت اعتقلت صباح اليوم السبت، 400 شخص، حيث جرت صدامات بين ناشطين يساريين وأعضاء فى هذا الحزب الشعبوى المعادى للأجانب.

كما أضاف المتحدث أن بعض المتظاهرين أشعلوا إطارات ورشقوا الشرطة وصحافيين بالمفرقعات، وجرت صدامات بين ناشطين من اليسار وأنصار للحزب، حيث تم نشر أكثر من ألف شرطي لضمان أمن محيط المؤتمر.
وهتفت مجموعة من المتظاهرين في محيط قصر المؤتمرات ومطار شتوتغارت حيث قطع السير جزئيا 

وانتقل حزب "البديل من أجل المانيا" الذي تأسس في 2013 من معاداة اليورو(يدعو إلى تفكيك منطقة اليورو) إلى معاداة اللاجئين ثم الإسلام، ويعقد مؤتمره العام في شتوتغارت السبت والأحد، ومن المتوقع حضور حوالى 2400 عضو.

ويفترض أن يضع الحزب بقيادة " فراوكي بيتري" برنامج عمله للمرة الأولى منذ ثلاثة أعوام، ومن بين المذكرات التي طرحت للمناقشة حظر المآذن "رموز الهيمنة الاسلامية" والآذان والحجاب.

ويفترض أن يصوت الحزب على تقارب مع حزب الجبهة الوطنية الفرنسي وحزب الحرية النمساوي في البرلمان الأوروبي، وهي قضية حاول الحزب الألماني تجنبها لفترة طويلة حتى لا يوصف ب"اليميني المتطرف".

المصدر: AFP