أوبو وفيفو يزيحان لينوفو وشاومي من عرش الهواتف الذكية

العالم الرقمي

أوبو وفيفو يزيحان لينوفو وشاومي من عرش الهواتف الذكيةأوبو وفيفو يزيحان لينوفو وشاومي من عرش الهواتف الذكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlmu

ورد في تقرير جديد صادر عن شركة IDC للتحليل أن شركتي لينوفو وشاومي الصينيتين قد خرجتا من قائمة أكبر 5 شركات في صناعة الهاتف الذكي وحلت محلهما شركتا Oppo وVivo الصينيتان.

ووفقا للتقرير، فقد حافظت سامسونغ وأبل وهواوي طيلة الربع الأول على المراتب الثلاث الأولى خلال الربع الأول لعام 2016، وهناك تقارير أخرى تؤكد أن شاومي لا يزال يحظى بمكانته بين الهواتف الذكية الخمسة الأولى، فيما تؤكد التحليلات الاستراتيجية أنه يأتي بعد Oppo من نسبة مبيعاته إذ بيع منه 14.6 مليون جهاز خلال الربع الأول من العام الجاري.

ويشير التقرير الصادر عن IDC إلى أن مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الأول من العام وصلت إلى 334.9 مليون هاتف، أي بزيادة طفيفة عن الربع الأول من العام الماضي بـ334.3 مليون هاتف.

ولا يزال سامسونغ متقدما عن المنافسين أبل وهواوي اللذين باعا 51.2 و27.5 مليون هاتف لكل منهما، حيث باع سامسونغ 81.9 مليون هاتف، فيما باعت Oppo حوالي 18.5 مليون هاتف خلال الربع الأول من هذا العام وVivo باعت 14.3 مليون.

وتبقى الشركات الصينية تحتل مواقع ريادية في العالم، حيث شهدت كل من Oppo وVivo نموا كبيرا في المبيعات قياسا بشركة هواوي.

ومن المعروف أن هواتف Oppo وVivo لا تختلف كثيراعن بعضها البعض وعن هواتف أبل وسامسونغ من حيث المواصفات، إلا أنها تباع بنصف أثمانها تقريبا.

وترى IDC أن اتباع نهج محدد في الأداء وتسويق الأجهزة وخاصة في الصين، يعتبر المفتاح الاساسي في تغطية السوق المحلية من المنتجات، وأن بيع الهواتف في الصين يمثل تحديا كبيرا للشركات المنافسة إذ يحظى هواوي بشعبية كبيرة في الصين قياسا بؤواج أدنى في الأسواق الخارجية. 

المصدر: ماشيبل

فيسبوك 12مليون