موسكو: جبهة النصرة قصفت القنصلية الروسية في حلب

أخبار العالم العربي

موسكو: جبهة النصرة قصفت القنصلية الروسية في حلبوزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlmd

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، الجمعة 29 أبريل/نيسان، أن مبنى القنصلية الروسية في حلب تعرض الخميس، لقصف بقذائف الهاون دون وقوع ضحايا.

وقالت الوزارة في بيان إن قذيفة هاون سقطت يوم الـ28 من أبريل/نيسان في رحبة القنصلية فيما سقطت 3 أخرى بجانبها، مشيرة إلى أن حجم الأضرار المادية لم يحدد بعد.

وأوضحت الوزارة أن القنصلية الروسية في حلب أوقفت عملها لدواعي أمنية في يناير/كانون الثاني 2013، مشيرة إلى أنه جرى إخلاء موظفيها جزئيا.

وذكرت الوزارة في بيانها أنه وفقا للمعلومات الواردة  فإن مقاتلي "جبهة النصرة" مع جماعات متحالفة معها نفذوا القصف على مبنى القنصلية وبشكل متعمد.

ودانت الوزارة بشدة الهجوم الإرهابي، مشيرة مرة أخرى إلى محاولة الإرهابيين وداعميهم تقويض نظام وقف إطلاق النار في سوريا.

من جانب آخر دعت الوزارة في بيانها أعضاء المجموعة الدولية لدعم سوريا لبذل قصارى جهدها لاستمرار نظام وقف إطلاق النار.

وقالت الوزارة: "نعتبر أنه من المهم للغاية إعطاء مثل هذه المحاولات (تقويض وقف إطلاق النار) الرد المناسب، وتحسين التنسيق بين روسيا والولايات المتحدة كرئيسين مشاركين في مجموعة الدعم الدولي لسوريا، وإجراء رصد مباشر لعملية الامتثال للهدنة".

وأضافت الوزارة في البيان: "مرة أخرى، نحث جميع أعضاء المجموعة الدولية لدعم سوريا لبذل كل ما في وسعهم لضمان احترام وقف إطلاق النار الكامل، وفصل كامل ما بين المشاركين في الهدنة وبين الإرهابيين ومن ضمنه جغرافيا".

المصدر: نوفوستي

الأزمة اليمنية