السجن الطويل يحوم فوق فتاتين روسيتين 

أخبار العالم

السجن الطويل يحوم فوق فتاتين روسيتين 
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hllx

أطلقت محكمة في سان برناردينو يوم 29 أبريل/ نيسان، سراح تاتيانا فاروق وزوجها رحيل بكفالة مالية بعد القبض عليهما قبل يوم من ذلك بتهمة انتهاك قوانين الهجرة وتقديم شهادة كاذبة.

ووجهت الاتهامات ضد سيد رحيل فاروق بعد التحقيق معه في موضوع يتصل بالهجرة بدأ مع التحقيق في المذبحة التي ارتكبها شقيقه رضوان فاروق وزوجته تشفين مالك في يوم 2 ديسمبر/ كانون الأول الماضي وقتلا خلالها بحفل في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا 14 شخصا.

وأفادت صحيفة Los Angeles Times بأن رافيا فاروق، والدة رحيل دفعت عنه وعن زوجته تاتيانا الكفالة المالية( رهنت منزلها من أجل ذلك). وبقيت الروسية ماريا تشيورنيخ وهي شقيقة تاتيانا، قيد التوقيف لعدم تسديد الكفالة.

وتتهم السلطات الأمريكية الثلاثة بانتهاك التشريعات الخاصة بالهجرة وتقديم شهادات مضللة لمسؤولي الهجرة تحت القسم، وتتهم السلطات كذلك ماريا بالتزوير والإدلاء بشهادات خاطئة عن زواجها في مناسبتين سابقتين- خلص التحقيق إلى أن شخصا يدعى انريكي ماركيز وهو صديق سابق لسيد رضوان فاروق وافق على الزواج من تشيرنيك لتتمكن من الحصول على مميزات الهجرة التي لم تكن متاحة لها بسبب جنسيتها الروسية وإقامتها بصورة غير قانونية في الولايات المتحدة.

هذه التهم تعتبر في غاية الجدية في الولايات المتحدة وقد يحكم بالسجن على ماريا لمدة 25 عاما ومن ثم ترحيلها من البلاد. أما تاتيانا وزوجها رحيل فمن المتحمل أن يحكم عليهما بالسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات.

المصدر: وكالات