روسيا العاشرة عالميا بين الدول الجاذبة للسياح

متفرقات

روسيا العاشرة عالميا بين الدول الجاذبة للسياحروسيا العاشرة عاليما بين البلدان الأكثر جاذبة للسياح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hllf

عادت روسيا من جديد لتنضم إلى قائمة البلدان العشرة الأكثر جذبا للسياح في العالم وذلك حسب تصنيف منظمة السياحة العالمية للعام 2015.

وفي هذا الصدد، ذكرت الوكالة الفدرالية الروسية للسياحة أن زهاء 31.6 مليون سائح زاروا روسيا العام الماضي، وذلك في زيادة قدرها 6.2 بالمئة قياسا بالعام 2014. 

ولفتت مصادر الوكالة النظر إلى أن انخفاض سعر صرف الروبل، قد جعل كلفة السياحة إلى روسيا أقل من ذي قبل، وساعد في استيفاء الطلبات المؤجلة.

كما أشارت إلى أن في مقدمة السياح الذين يقصدون روسيا مواطني بلدان جنوب شرق آسيا والصين والشرق الأوسط، ولفتت النظر إلى زيادة غير مسبوقة في عدد السياح الإيرانيين خلال العام 2015.

أوليغ سافرونوف رئيس الوكالة الفدرالية الروسية للسياحة، وفي تعليق بهذا الصدد: "تشهد بلادنا اهتماما متزايدا من قبل السياح، فيما تعمل وكالتنا على جعل الرحلات السياحية إلى روسيا ميسرة وسهلة المنال وآمنة. تطوير السياحة إلى بلادنا يتصدر أولويات وكالتنا، إذ يندرج قطاع السياحة في بلادنا ميادين الاقتصاد الوطني الخارجة عن نطاق عائدات الخامات، وهو أمر يحظى بأهمية خاصة وسط الظروف الاقتصادية الحالية.

وأضاف: "قطاع السياحة علاوة على ذلك، يعد محركا للنمو الاقتصادي لكونه يخلق وظائف جديدة ويسهم في حفز المواطنين على إطلاق مشاريعهم الخاصة في هذا المجال بما يعزز من استقرار الوضع الاقتصادي والاجتماعي. إنني على ثقة تامة بأن روسيا لن تفوت فرصة دون تعزيز مكانتها في قائمة الوجهات السياحية الأكثر رواجا".

مكتب الإحصاء الروسي، وفي سبر لعدد السياح الأجانب الذين يتوافدون على روسيا، ذكر في بيانات صادرة عنه أن 33.7 مليون سائح زاروا روسيا العام المنصرم، وذلك في زيادة قدرها 4 في المئة قياسا بالعام 2014.

وبصدد الدول العشر الجاذبة للسياح في العالم، أفادت بيانات المنظمة العالمية للسياحة بأن فرنسا قد احتلت المركز الأول بين الدول العشر التي يقصدها السياح، حيث استضافت العام المنصرم 86.3 مليون سائح، تليها الولايات المتحدة  التي استقبلت 77.9 مليون وإسبانيا ثالثة بـ68.1 مليون، لتحتل الصين المركز الرابع بـ56.9 مليون، وإيطاليا خامسة بـ50.8 مليون. 

المصدر: "إنترفاكس"