منتجات عربية قريبا في أسواق القرم

مال وأعمال

منتجات عربية قريبا في أسواق القرممنتجات عربية قريبا في أسواق القرم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlhw

كشف رئيس هيئة الجمارك الفدرالية الروسية أندريه بيليانينوف، الخميس 28 أبريل/نيسان، عن اهتمام كل من مصر وسوريا بتوريد منتجاتها إلى شبه جزيرة القرم، وسيفاستوبول الروسيتين.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن بيليانينوف قوله:" خلال سنة ونصف، التقينا مع إدارات الجمارك المصرية والأردنية والسورية، ولاحقا سنلتقي بالإيرانية، تبين أن هذه الدول مهتمة بشكل كبير في تصدير سلعها إلى إقليم شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول".

وأضاف المسؤول الروسي على هامش مؤتمر "المشاكل الفعلية من إدارة الجمارك في ظروف عمل منطقة اقتصادية حرة على أراضي جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول": "السوق في شبه جزيرة القرم مربحة جدا، حيث تضم مليوني شخص من المستهلكين، وفي موسم الاصطياف فإن هذا العدد يتضاعف".

على صعيد متصل، أشار بيليانينوف إلى أن موسكو وطهران تخططان لتوقيع اتفاقية خلال مايو/أيار المقبل، من أجل إنشاء "ممرات خضراء"، بهدف توريد المنتجات الإيرانية إلى الاتحاد الروسي، خلال فترة زمنية محددة.

وقال بيليانينوف: "إيران، وعدتنا بأن تحل منتجاتها بشكل كامل مكان المنتجات التركية في السوق الروسية، ونحن نعتزم خلال الشهر المقبل، توقيع اتفاقية مع طهران لإنشاء ممرات خضراء".

وإضافة للتعاون مع إيران فإنه يمكن استيراد الكثير من السلع من سوريا التي تستحق الاهتمام حسب تعبير المسؤول الروسي.  

المصدر: "نوفوستي"