"أبو سياف" تهدد بخطف الملاكم العالمي باتشيكوا

أخبار العالم

 الرئيس الفليبيني بنينو أكينو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlhp

اتهم الرئيس الفلبيني جماعة أبو سياف المتطرفة بالتخطيط لخطفه وقتله، والقيام بعمليات إرهابية متزامنة في العاصمة "مانيلا"، تشمل اختطاف نجم الملاكمة الفلبيني العالمي ماني باكياو.

وأشار الرئيس بنينو أكينو في بيان صدر الأربعاء 27 أبريل/ نيسان، إلى أن الإرهابيين يسعون إلى إحداث حالة فوضى في البلاد، واختطاف مجموعة من الأجانب بهدف إجبار ذويهم على دفع أموال تستخدم في تمويل أنشطتهم الإرهابية، إلى أن تحركات الجيش الفلبيني الأخيرة، نجحت في إحباط كل خطط التنظيم الإرهابي الدامية، حسب تعبيره.

وتعهد الرئيس الفلبيني، بشن هجوم عسكري للقضاء على الجماعة التي قطع عناصرها رأس رهينة كندي مؤخرا واحتجزوا نحو 20 أجنبيا.

واعتبر أكينو أن الهدف من إعدام الجماعة المتطرفة للرهينة الكندي جون ريدسل مؤخرا "ترويع شعبنا بكامله، وجماعة أبو سياف تظن أنه بإمكانها إثارة الرعب والخوف بيننا، لكنها بدلا من ذلك حفزتنا أكثر لكي نضمن أن العدالة ستتحقق".

وقدم الرئيس الفلبيني تعازيه لشعب كندا ولرئيس وزرائها، مؤكدا أن الجيش الفلبيني سيواصل ملاحقة القتلة المجرمين ويقضي عليهم نهائيا.

وكان تنظيم أبو سياف الإرهابي أعلن الاثنين الماضي 25 أبريل/نيسان عن قتل الرهينة الكندي "جون ريدسل "، بقطع رأسه في إحدى الجزر الجنوبية التي تشكل معقلا للجماعة، بعد أن اختطفته قبل 7 أشهر، وما زالت الجماعة المتطرفة تحتجز زميله الكندي إضافة إلى احتجازها سيدة نرويجية وأخرى فلبينية إلى جانب 20 رهينة أخرى، تم اختطافهم في سبتمبر/أيلول الماضي.

المصدر: وكالات