مواجهات "نارية" في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي

الرياضة

مواجهات مواجهات "نارية" في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlf9

يبدو ليفربول مرشحا لتخطي فياريال في نصف نهائي الدوري الأوروبي عندما يحل عليه ذهابا، الخميس 28 أبريل، فيما يستضيف شاختار دانييتسك الأوكراني إشبيلية صاحب التاريخ المجيد في المسابقة.

 صحيح أن فياريال قدم بداية موسم مميزة ويحتل المركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني، إلا أن مستواه تراجع مؤخرا ولم ينجح بتحقيق الفوز في آخر 3 مباريات، فخسر أمام ريال مدريد ورايو فايكانو.

ولم ينجح مهاجم فياريال روبرتو سولدادو بهز الشباك سوى مرة يتيمة في آخر 11 مباراة، لكن زميله الكونغولي سيدريك باكامبو يقوم بالواجب التهديفي ويعتبر الخطر الأبرز لدى الغواصات الصفراء.

ويبحث فياريال عن التأهل إلى نهائي إحدى البطولات الأوروبية الكبرى لأول مرة في تاريخه، وسقط أمام مواطنه فالنسيا في نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 2004 وأمام أرسنال الإنجليزي في نصف نهائي دوري الأبطال 2006، كما تفوق عليه بورتو البرتغالي بسهولة في نصف نهائي الدوري الأوروبي 2011.

في المقابل، يحتل ليفربول المركز السابع في الدوري الإنجليزي ولم يخسر في آخر 5 مباريات في البريمير ليغ.

ويغيب عن تشكيلة الحمر لأسباب صحية المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي (ركبة)، الألماني إيمري كان (كاحل)، جو غوميز (ركبة)، جوردان هندرسون (ركبة) والبلجيكي ديفوك أوريغي (كاحل).

ويغيب عن فياريال البرازيلي ليو باتيستاو ويحوم الشك حول مشاركة خاومي كوستا والأرجنتيني ماتيو موساكيو.

ويبحث ليفربول عن لقبه القاري الثاني عشر، والرابع في هذه المسابقة بعد 1973 و1976 و2001.

                  

شاختار دانيتسك - إشبيلية            

يحلم إشبيلية بلقب ثالث على التوالي عندما يحل على شاختار دانيتسك الأوكراني على ملعب "أرينا لفوف".

ويبحث شاختار، بقيادة مدربه الخبير الروماني ميرسيا لوشيسكو، عن الثأر من إشبيلية إذ التقى الفريقان في دور الـ16 من نسخة 2007، ففاز إشبيلية دراماتيكيا 5-4 بمجموع المباراتين في طريقه نحو إحراز اللقب.

ويحمل إشبيلية الرقم القياسي بعدد مرات إحراز اللقب، الأعوام 2006 و2007 و2014 و2015، فيما يأمل شاختار دانييتسك تكرار تجربة 2009، عندما أحرز اللقب على حساب فيردر بريمن الألماني 2-1.

وخسر شاختار آخر ثلاث مواجهات أمام أندية إسبانية، وهو ثاني ترتيب الدوري الأوكراني خلف دينامو كييف المتصدر. وأحرز إشبيلية لقب المسابقة في كل مرة بلغ فيها ربع النهائي.

يذكر أن شاختار وإشبيلية شاركا في بداية الموسم في دوري أبطال أوروبا، لكنهما تحولا إلى المسابقة الرديفة بعد حلول الأول ثالثا في مجموعة ريال مدريد الاسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي حيث خسر خمس مباريات من أصل 6 في دور المجموعات، وحلول الثاني ثالثا أيضا في مجموعة مانشستر سيتي الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي عندما خسر أربع مباريات من أصل 6.



وتقام مباراتا الإياب في 5 مايو/أيار، والنهائي الأربعاء 18 مايو/أيار على ملعب "سانت جاكوب بارك" في بازل السويسرية.

المصدر: أ ف ب