بالفيديو.. السوري إبراهيم الحسين حمل الشعلة الأولمبية في أثينا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlbx

حمل السوري ابراهيم الحسين الرياضي المتكامل رغم بتر إحدى قدميه، الشعلة الأولمبية، الثلاثاء 26 أبريل/نيسان، في مخيم ايليوناس للاجئين في العاصمة اليونانية أثينا.

وكان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، أعلن خلال زيارته للمخيم حيث يقيم 1600 لاجئ، في 28 يناير/كانون الثاني، أن احد اللاجئين سيقوم بحمل الشعلة في هذا المخيم.

وأوقدت الشعلة الخميس الماضي في جبل الأولمب اليوناني، مهد الألعاب الأولمبية القديمة، وستنقل الأربعاء إلى البرازيل قبل أن تصل إلى ملعب ماراكانا في 5 أغسطس/آب، تاريخ افتتاح الألعاب الصيفية بعد أن تكون قد قطعت مسافة 20 ألف كلم.

وأوقد الحسين (27 عاما) شعلته من أخرى حملها رئيس اللجنة الأولمبية اليونانية، سبيروس كابارالوس، وسط أجواء سعيدة عمت المخيم.

وقال الحسين: "هذا شرف لي. إنه أمر رائع ليس فقط لي أنا بل لكل اللاجئين".

ويتحدر ابراهيم الحسين من مدينة دير الزور، وقد حصل على عدة ألقاب في سوريا، سواء في السباحة أو الجودو، وبعد أن فقد نصف قدمه خلال الأحداث في العام 2012، غادر الشاب المتخصص في مجال الكهرباء بلاده إلى تركيا ووصل إلى اليونان قبل عامين عبر جزيرة ساموس بواسطة قارب مطاطي على غرار أكثر من مليون لاجئ.

وأجريت له عملية زرع قدم اصطناعية قبل التدفق الكبير للاجئين في الأشهر الماضية.

ويعمل ابراهيم الحسين حاليا في مقهى في أثينا ويستأجر فيها منزلا ويتابع تدريباته في كرة السلة والسباحة، ويشارك في مباريات كرة السلة على كرسي متحرك مع فريقه في مختلف أنحاء اليونان.

ويقطع الحسين سباق 50 م حرة في السباحة بزمن 28 ثانية حسبما جاء في مقابلة على موقع المفوضية العليا للصليب الأحمر في شبكة الانترنت.

وكان باخ أعلن أيضا خلال زيارته إلى المخيم أن فريقا من اللاجئين سيشارك في الألعاب الأولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو، ولا يزال هذا الفريق قيد التشكيل.

المصدر: أ ف ب