انطلاق الانتخابات التمهيدية في 5 ولايات أمريكية

أخبار العالم

انطلاق الانتخابات التمهيدية في 5 ولايات أمريكيةأحد مراكز الاقتراع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlbu

فتحت مكاتب الاقتراع أبوابها في خمس ولايات، الثلاثاء 26 أبريل/ نيسان، للتصويت في الانتخابات التمهيدية للرئاسة الأمريكية.

ويقترع الأمريكيون اليوم، قبل شهر ونصف من انتهاء الانتخابات التمهيدية، لاختيار مرشحي الحزبين الديمقراطي والجمهوري في ولايات الساحل الشرقي الأمريكي الخمس: كونتيكت وماريلاند وديلاوير وبنسلفانيا ورود آيلند.

وتأمل وزيرة الخارجية الأمركية السابقة، هيلاري كلينتون، في حسم معركة الترشيح عن الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية لصالحها، فيما يأمل الملياردير دونالد ترامب بصد هجوم خصومه داخل الحزب الجمهوري.

ومن المرجح أن يساعد عدد المندوبين الكبير المطروح في عمليات الاقتراع في الولايات الخمس في أن يقربهما من بلوغ الهدف، وخصوصا بالنسبة لكلينتون التي تقدمت بصعوبة على خصمها السناتور بيرني ساندرز لتخطيها.

وأشارت استطلاعات للراي إلى أن ترامب سيفوز بشكل سهل فيها جميع الولايات، بعدما عزز موقعه مع انتصاره الساحق في نيويورك، الأسبوع الماضي، ولكن الرهان لا يقتصر على الفوز فقط، بل يتحتم عليه الفوز بنسبة كبيرة جدا. فهو بحاجة الى كسب 58% من المندوبين المتبقين لنيل الترشيح.

وعلى الجبهة الديموقراطية، فإن هيلاري كلينتون في موقع متقدم جدا في أكبر ولايتين من الخمس، وهما بنسيلفانيا وماريلاند. وكتب مدير حملتها، روبي موك، في رسالة تهدف إلى جمع الأموال "إذا أردنا نيل الترشيح لهيلاري بصورة نهائية، فنحن بحاجة إلى تحقيق فوز هائل غدا" الثلاثاء.

المصدر: أ ف ب