البرازيل تحاول احتواء الأزمات قبل 100 يوم من افتتاح دورة الألعاب الأولمبية

الرياضة

البرازيل تحاول احتواء الأزمات قبل 100 يوم من افتتاح دورة الألعاب الأولمبيةالبرازيل تحاول احتواء الأزمات قبل 100 يوم من افتتاح دورة الألعاب الأولمبية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlb3

وعدت البرازيل بتنظيم دورة ألعاب أولمبية رائعة لكنها تكافح لاحتواء الأزمات مع بدء العد التنازلي لآخر مئة يوم قبل الانطلاق وآخرها الأزمة السياسية الحادة التي تضرب البلاد.

ومن المتوقع أن يشارك في الألعاب المقررة في ريو دي جانيرو، من 5 إلى 21 أغسطس/آب المقبل، 10500 رياضي ورياضية من 206 دول، كما ستجذب الألعاب نحو 450 ألف سائح لمتابعة منافساتها.

ويقول المنظمون إن الملاعب باتت جاهزة بنسبة 98 بالمئة، في حين وعد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألمانية، توماس باخ، "بألعاب رائعة".

ولكن الألعاب الأولمبية الأولى التي ستقام في أمريكا الجنوبية تواجه تحديات كبيرة حتى قبل انطلاقها.

وجاء الاعلان عن وفاة 11 عاملا في ورش البناء في منشآت الألعاب الأولمبية منذ 2013 مقارنة بوفاة 8 عمال في جميع أنحاء البرازيل إبان الاستعداد لاستضافة مونديال 2014، ليلقي بظلاله القاتمة على الوضع.

وأعلنت مفتشية العمل في ولاية ريو وفاة 11 عاملا في ورش الإعداد للألعاب بين 2013 و2016.

وقال المسؤول عن مفتشية العمل في ولاية ريو روبسون ليتي في تصريح لوكالة فرانس برس "إنه رقم مخيف. توفي 11 عاملا في محيط المواقع الأولمبية منذ 2013".

وأضاف "كانت هناك 8 وفيات في ورشات العمل الاعدادية لنهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم ولكن في البرازيل بأسرها (12 مدينة مضيفة) وفي ريو وحدها لدينا 11 وفاة".

وتواجه البرازيل أزمة سياسية حادة حيث أقر مجلس النواب البرازيلي بأغلبية ساحقة إجراءات إقالة الرئيسة اليسارية ديلما روسيف المتهمة بالتلاعب بالحسابات العامة.

المصدر: أ ف ب