رائد روسي يحطم رقما قياسيا جديدا بقضائه 878 يوما في الفضاء

الفضاء

رائد روسي يحطم رقما قياسيا جديدا بقضائه 878 يوما في الفضاءرائد الفضاء الروسي بادالكا يسجل رقما قياسيا جديدا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlae

حطم رائد الفضاء الروسي غينادي بادالكا رقما قياسيا عالميا جديدا ببقائه في الفضاء لمدة 878 يوما حسب بيان صادر عن الاتحاد الدولي للطيران FAI الجمعة 22 أبريل/نيسان.

ويكون بادالكا بذلك قد حطم رقمه القياسي السابق الذي سجله في يونيو/حزيران الماضي، حيث وصل عدد الأيام التي أمضاها على متن محطة الفضاء الدولية آنذاك إلى 804 يوما، ليجتاز الرقم القياسي الذي أمضاه مواطنه سيرغي كريكاليف مع حلول الـ5 من أغسطس/آب الماضي حيث قضى 803 أيام متواصلة في الفضاء.

وفي التعليق على نجاحه الذي تمثل في قضاء 878 يوما و11 ساعة و29 دقيقة و24 ثانية في الفضاء، أكد بادالكا أن هدفه التالي على مسار إنجازاته الفضائية المنشودة، تحطيم رقم قياسي جديد في البقاء في الفضاء لألف يوم متواصلة.

يذكر أن بادالكا ذا الـ57 من عمره، قد تخرج من كلية ييسك للطيران العسكري سنة 1979، ليلتحق في أعقاب ذلك بالخدمة العسكرية طيارا حربيا، ويتبوأ مكانة مرموقة بين خيرة الطيارين الحربيين الروس.

وتدرج بادالكا في ترقيه العسكري حتى رتبة عقيد في سلاح الجو، وسجل 1500 ساعة طيران على متن 6 أنواع من الطائرات التجريبية الأولى قبل اعتمادها في سلاح الجو الروسي.

كرّمت البلاد بادالكا بمنحه جملة من الأوسمة والميداليات تقديرا له على جهوده أمام الدولة والمجتمع، كما حاز على ميدالية الصندوق الدولي للملاحة الفضائية.

المصدر: Tass

توتير RTarabic