فرنسا تعلن استعدادها لمساعدة حكومة الوفاق الليبية

أخبار العالم العربي

فرنسا تعلن استعدادها لمساعدة حكومة الوفاق الليبيةوزير الدفاع الفرنسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hl9o

أعلن وزير الدفاع الفرنسي، جون إيف لودريان، استعداد بلاده لمساعدة حكومة الوفاق الوطني الليبية في ضمان أمن مياهها البحرية.

وقال لودريان، في تصريحات صحفية، الثلاثاء 26 أبريل/نيسان: "ننتظر متى يعلن رئيس الحكومة الليبي عن الإجراءات الأمنية التي يعتزم اتخاذها، وماذا يأمل أن يحصل من المجتمع الدولي لضمان أمن المياه البحرية الليبية، ونحن من جهتنا جاهزون للمساعدة" .

وجاءت تصريحات وزير الدفاع الفرنسي بعد أن اقترح الاتحاد الأوروبي على حكومة الوفاق الليبية حزمة من المساعدات، تتضمن المساعدة في تدريب الأجهزة الأمنية وبناء مؤسسات الدولة، وضبط الحدود، بالإضافة إلى مساعدات إنسانية.

وأجرى وزراء الخارجية والدفاع بالاتحاد الأوروبي، الأسبوع الماضي، محادثات مع رئيس الوزراء الليبي المدعوم من الأمم المتحدة، فايز السراج، لمناقشة الدعم لحكومته الوليدة، بما في ذلك إمكانية توسيع مهمة الاتحاد الأوروبي البحرية قبالة الساحل الليبي.

وفي سياق متصل، دعت فرنسا وإيطاليا وإسبانيا شركاءها الأوروبيين إلى نقل المهمة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي إلى المياه الليبية، إذا طلبت ذلك الحكومة الجديدة، لوقف تدفق موجة جديدة من المهاجرين والمساعدة في تطبيق حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة. علما بأن توسعة المهمة البحرية جزء من خطة الاتحاد لدعم ليبيا.

المصدر: وكالات