الجيش الأمريكي يختبر منظومة حماية مدرعات إسرائيلية

أخبار العالم

الجيش الأمريكي يختبر منظومة حماية مدرعات إسرائيليةالجيش الأمريكي يختبر منظومة لحماية المدرعات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hl9i

بدأت القوات البرية الأمريكية وفيلق المشاة البحرية الأمريكية باختبارات لمنظومة Trophy الإسرائيلية للحماية النشيطة للمعدات المدرعة.

 صممت شركة Rafael الإسرائيلية للمنظومات الدفاعية المتطورة منظومة الحماية النشيطة المذكورة لحماية المعدات العسكرية من الصواريخ والقذائف الصاروخية وطلقات المدفعية. تتضمن منظومة Trophy محطة رادار وحاسوبا ومدفعين آليين تلقمان بطريقة ذاتية. تؤمن المنظومة حماية دائرية. يقوم الحاسوب بحساب مسار الصاروخ بمجرد كشف الرادار عنه ويرسل إشارة أمر لتدميره إلى المدفعين.

يوجه المدفع الآلي كريات معدنية باتجاه الصاروخ لتدمره في أثناء إقترابه من الآلية المدرعة. في بداية الأمر تستخدم المنظومة نظاما بديلا يؤمن حرف الصاروخ عن مساره بواسطة تشويش إشارات التحكم فيه.

بالمناسبة تعتبر منظومة Trophy منظومة وحيدة فعالة دخلت في تسليح القوات المسلحة، وهي مجربة مرارا في أثناء الأعمال القتالية، مما جعل البنتاغون يهتم بهذه المنظومة الإسرائيلية بصورة جدية.

ستركب وزارة الدفاع الأمريكية في إطار الاختبار المذكور منظومات الحماية النشيطة هذه على دبابتيها Abrams من موديلي A1 وA2 وناقلتيها Stryker المدرعتين المدولبتين. وقد استأجر الأمريكيون أربع مجموعات اختبارية لمنظومة Trophy من شركة Rafael الإسرائيلية. ستستخدم هذه المجموعات الاختبارية لحماية المعدات القتالية من الصواريخ المضادة للدبابات ومن القذائف الصاروخية. كما صممت الشركة الإسرائيلية نموذجا مخففا لمنظمة الحماية النشيطة هذه يخصص لتركيبه على ناقلات الجنود المدرعة.

المصدر: رامبلير