حميميم: 9 خروقات للهدنة في دمشق واللاذقية وحلب

أخبار العالم العربي

حميميم: 9 خروقات للهدنة في دمشق واللاذقية وحلب حميميم: 9 انتهاكات للهدنة في دمشق وحلب واللاذقية - صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hl7f

أعلن مركز التنسيق الروسي للمصالحة في سوريا، الاثنين 25 أبريل/نيسان، رصد 9 خروقات للهدنة بالبلاد، بينها 4 في ريف دمشق و4 في ريف اللاذقية، و1 في ريف حلب، خلال الساعات الـ24 الماضية.

أعلن مركز التنسيق الروسي للمصالحة في سوريا، الاثنين 25 أبريل/نيسان، رصد 9 خروق للهدنة بالبلاد، بينها 4 في ريف دمشق و4 في ريف اللاذقية، و1 في ريف حلب، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وجاء في بيان للمركز، نشرته وزارة الدفاع الروسية على موقعها الإلكتروني، أن مسلحي تنظيم "أحرار الشام"، الذي يدعي الانتماء إلى المعارضة، قصفوا 4 بلدات في ريف اللاذقية براجمات للصواريخ وقذائف هاون.

بدورهم، مسلحو جماعة "جيش الإسلام" المعارضة قصفوا بمدافع الهاون مشفى عسكريا بمدينة حرستا في ريف دمشق ومواقع للقوات الموالية للحكومة في 3 بلدات من المحافظة.

وفي محافظة حلب، نفذ مسلحو "أحرار الشام"، بدعم من سلاح المدفعية، محاولة هجوم على مواقع للجيش السوري جنوبي مدينة حلب، لكنهم تراجعوا بعد تكبدهم خسائر كبيرة خلال الاشتباكات مع القوات الحكومية.

وأشار المركز إلى أن الطيران الحربي الروسي لم يقم بغارات ضد فصائل معارضة أعلنت انضمامها لنظام وقف الأعمال العدائية في سوريا.

وأكد بيان المركز أن قوات المدفعية التركية شنت الأحد 24 أبريل/نيسان قصفا على مواقع للقوات الحكومية السورية من محيط بلدة ألاويتشاك التركية، لافتا إلى أن الجيش السوري لم يفتح النار جوابيا على القوات التركية.

وأفاد البيان بأن العدد الإجمالي للمدن والقرى والبلدات، التي أعلنت التزامها بنظام وقف الأعمال القتالية، وصل إلى 72، فيما بلغ عدد المجموعات المسلحة غير الشرعية، التي انضمت إلى الهدنة، 52.

وأضاف البيان أنه تم التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار مع ممثلين عن مجموعات مسلحة عاملة في دمشق وتضم حوالي 500 شخص.

المصدر: موقع وزارة الدفاع الروسية