سياسي سويدي يعتزل السياسة بعد رفضه مصافحة صحفية

أخبار العالم

سياسي سويدي يعتزل السياسة بعد رفضه مصافحة صحفيةالسياسي السويدي المسلم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hl0x

رفض السياسي السويدي المسلم، يسري خان، مصافحة إحدى الصحفيات خلال مقابلة مع القناة التلفزيونية السويدية "تي في 4" الثلاثاء 19 نيسان/أبريل 2016.

وبدل مصافحة الصحفية وضع يده على صدره، وبرر خان رفضه المصافحة بسبب عقيدته الإسلامية، حسب ما ذكر موقع "شبيغل" أونلاين الألماني.

وقال خان، وهو المدير العام لمنظمة "مسلمون سويديون من أجل السلام والعدالة"، يمكن للناس أن يتبادلوا التحيات بطرق مختلفة، والمهم أن يكون هناك احترام متبادل.

ووصفت العضو في البرلمان السويدي عن حزب الخضر الذي ينتمي إليه خان، ستينا بيرغستروم، تصرف خان بغير المقبول. وأضافت: "من غير الممكن أن نقبل رجلا في الحزب لا يصافح النساء كما يصافح الرجال"، وهو ما عجل بأخذ خان قرار اعتزال عالم السياسة، كما قرر سحب ترشيحه لعضوية مجلس إدارة حزب البيئة.

وكان خان من المدافعين عن وزير الإسكان السابق، مهمت كابلان، الذي استقال بداية الأسبوع الجاري.

يذكر أن قسم الأخبار في إذاعة "إيكوت" السويدية تحدث مع يواكيم لارشون عن لجنة الانتخابات بحزب الخضر، وأكد أن خان لم يسلم باليد على النساء أثناء ترشيحه لعضوية مجلس إدارة الحزب، وأن ما قام به خان يتناقض مع نهج الحزب الذي يناضل من أجل القضايا النسوية، وذلك وفقا لماتس إريكسون مراسل الإذاعة الذي أجرى حوارا مع يواكيم لارشون.

المصدر: وكالات