طلاب روس يتألقون في مهرجان الروبوتات السنوي (فيديو)

العلوم والتكنولوجيا

طلاب روس يتألقون في مهرجان الروبوتات السنوي (فيديو)طلاب روس يتألقون في مهرجان الروبوتات السنوي (فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkwl

صمم مجموعة من الطلاب والأطفال الروس روبوتات ذكية من أجل تقديم المساعدة في وظائف مختلفة كالبناء والاهتمام بالحدائق. وتم عرض هذه النماذج في مهرجان الروبوتات السنوي في موسكو.

ويقام المهرجان إياه في إطار المعرض الدولي للتعليم في موسكو (IMSO 2016)، والمنظم من قبل مؤسسة خيرية تدعى "Volnoye Delo" ووزارة التعليم والعلوم والتربية الروسية، وبدعم من وكالة المبادرات الاستراتيجية.

طلاب روسيون يتألقون في مهرجان الروبوتات السنوي (فيديو)

ويأتي هذا المهرجان مثابة معبر إلى المرحلة النهائية الجماعية من المسابقة الوطنية التي يطلق عليها اسم "فن الشباب للتكنولوجيا والعلوم"، ويضم المهرجان هذا العام عددا قياسيا من المشاركين - نحو 3500 من طلاب المدارس في موسكو وأيضا طلابا من 69 منطقة في روسيا ومن ثلاث دول أخرى. هذا وتشارك فرق أجنبية في المسابقة للمرة الرابعة.

وتشتمل المسابقة على 27 من التخصصات، الأمر الذي يعتبر أيضا رقما قياسيا هذا العام. والفائزون في التخصصات الفردية سيمثلون الدولة الروسية في مسابقات الروبوتات الدولية القادمة في كل من الولايات المتحدة وأوروبا وجنوب شرق آسيا.

وقد اتخذ برنامج الروبوتات الموظفة في أعمال التكنولوجيا والهندسة مكانا له مميزا في هذا المهرجان السنوي منذ عام 2009، والمشاركون فيه أغلبهم من الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و30 عاما.

وإن الهدف من هذا البرنامج هو، وفقا للمنظمين، تدريب المهندسين الجدد على أساليب الصناعة الروسية على المستوى الوطني، بدءا من سنوات الدراسة الأولى. وإن نحو 30% من المشاركين في البرنامج على مدى السنوات السبع الماضية أصبحوا طلابا في جامعات التكنولوجيا ويتلقون حاليا تدريبا في مجال الهندسة المهنية.

ويشارك المهرجان في المنافسة في مسابقات المهارة العالمية من خلال فرع خاص في هذا المهرجان يطلق عليه اسم "مهارات المهنيين في المستقبل"، إضافة إلى مشاركته في المسابقات الصيفية في المهارات في معهد موسكو للعلوم والتكنولوجيا "سكولكوفو".

المصدر: RT

أفلام وثائقية