واشنطن تمنع معارضا سوريا من دخول أراضيها

أخبار العالم العربي

واشنطن تمنع معارضا سوريا من دخول أراضيهارائد صالح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hku1

منعت السلطات الأمريكية، الاثنين 18 أبريل/نيسان، مدير الدفاع المدني السوري المعارض رائد صالح من دخول أراضيها، رغم دعوته من قبل مؤسسات أمريكية.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية فإن صالح كان متوجها إلى أمريكا تلبية لدعوة من مؤسسة "إنتر أكشن" الأمريكية لتكريمه على جهوده والانجازات التي قام بها جهاز الدفاع المدني في سوريا بشكل عام.

إلا أن السلطات الأمريكية رفضت السماح له بالدخول بحجة أن الفيزا التي يحملها قد ألغيت.

وكان من المفترض أن يحضر مدير الدفاع المدني المعارض عشاء عمل، لكنه وبعد وصوله إلى مطار في واشنطن، مساء الاثنين  قادما من اسطنبول أوقفته السلطات المحلية بسبب إلغاء الفيزا التي حصل عليها من اسطنبول.

وفي حين رفضت السلطات الأمريكية الإدلاء بأي تصريح حول القضية، قال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي، إن مثل هذه الحالات تحدث عندما تكون هناك حاجة لإكمال البيانات الشخصية المخزنة ومطابقتها مع المعلومات.

وحسب مصادر من الدفاع المدني في سوريا، فإن فيزا رائد صالح مازالت صالحة لمدة 5 أشهر، مضيفا أن مدير الدفاع المدني توجه حاليا إلى جنيف بدعوة من تجمع المنظمات الإنسانية لتسلم الجائزة التي كان من المفترض أن يتسلمها في الولايات المتحدة.

وفيما رفضت وزارة الخارجية الأمريكية التعليق على الحادثة، قال كيربي، في المؤتمر الصحفي اليومي، الأربعاء، إنه لا يمكنه تأكيد التفاصيل بخصوص الواقعة.

يذكر أن رائد صالح مدير الدفاع المدني زار الولايات المتحدة، في العامين 2014 و2015، لحضور اجتماعات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة.

المصدر: وسائل إعلام أمريكية