موسكو: تماسك الهدنة في أغلب محافظات سوريا

أخبار العالم العربي

موسكو: تماسك الهدنة في أغلب محافظات سورياالدفاع الروسية: تماسك اتفاق وقف إطلاق النار في أغلب المحافظات السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkts

أكد مركز التنسيق الروسي للمصالحة في سوريا أنه تم الالتزام بنظام وقف الأعمال القتالية في أغلب المحافظات السورية خلال الساعات الـ24 الماضية.

وجاء في بيان للمركز نشرته وزارة الدفاع الروسية، الخميس 21 أبريل/نيسان، أنه تم تسجيل 5 خروق للهدنة خلال الفترة المذكورة، ومنها 3 في محافظة اللاذقية و2 في محافظة حمص.

وأوضح المركز أن مسلحي تنظيم "أحرار الشام" قصفوا براجمات صواريخ يدوية الصنع وقذائف هاون قرية في محافظة حمص و3 قرى أخرى في محافظة اللاذقية.

وأكد المركز أن القوات الجوية الفضائية الروسية لم توجه ضربات إلى مواقع مجموعات المعارضة المسلحة التي أعلنت التزامها بنظام وقف الأعمال القتالية وأبلغت مركزي التنسيق الروسي أو الأمريكي عن أماكن مرابطتها.

وأفاد البيان بأنه تم التوصل إلى اتفاق حول الهدنة مع ممثلين عن 4 بلدات في محافظة حلب ليصل العدد الإجمالي للقرى والمدن السورية التي انضمت لنظام وقف إطلاق النار إلى 69.

من جانب آخر، لا يزال عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بشروط الهدنة 50.  

وأضاف البيان أن مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي قاموا بمحاولة جديدة للهجوم على مواقع القوات الحكومية في محافظة اللاذقية وقصفوا بقذائف هاون المناطق الشمالية لحي الشيخ مقصود بمحافظة حلب.

وذكر البيان أن المركز الروسي يواصل تشكيل قوافل مساعدات إنسانية لسكان محافظة حماة، فيما تواصل القوات الروسية إعادة إعمار مدينة القريتين بمحافظة حمص وتطهيرها من الألغام والعبوات الناسفة.

كما تمكنت القوات الروسية من إعادة شبكة المياه وإمدادات الكهرباء في قرية البلاطة بمحافظة اللاذقية.  

المصدر: موقع وزارة الدفاع الروسية