تايلاند تبتكر عقوبة غريبة للسائقين السكارى !

متفرقات

تايلاند تبتكر عقوبة غريبة للسائقين السكارى !عقوبة السائقين السكارى في تايلاند العمل في برادات حفظ الموتى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hksl

أوردت الشرطة التايلاندية أن السائقين الذين يضبطون في حالة سكر في أثناء الاحتفال بعيد رأس السنة البوذية سيُحكمون بـ15 يوم عمل ذات منفعة عامة يقضوها في برادات للموتى بالمستشفيات.


صرح رئيس قسم التخطيط الخاص بحفظ النظام في الإدارة الرئيسية للشرطة التايلاندية العقيد كريانغديت تشانتهارافونغ بأن السائقين  الذين يضبطون في حالة السكر في أثناء قيادة مركباتهم في أيام الاحتفال بعيد رأس السنة البوذية، في حال اعتراف المحكمة بذنبهم سيوجهون إلى برادات للموتى تابعة لمستشفيات، لكي يروا بعيونهم ويتأكدوا بأنفسهم من عواقب قيادة السيارات في حالة السكر.

تجري الاحتفالات بعيد رأس السنة في تايلاند والبلدان البوذية المجاورة لها من 10 حتى 17 أبريل/نيسان. ويأخذ معظم سكان البلد أياما عدة من العطلة الإضافية ويذهبون من أماكن عملهم أو خدمتهم إلى مساقط رؤوسهم لأنه من المعتاد في تايلاند الاحتفال بعيد رأس السنة مع جميع أفراد العائلة.

تتحول هذه التنقلات الجماعية بسيارات وحافلات ودراجات نارية في ظروف التناول التقليدي للمشروبات الروحية هذه الأيام السبعة من أبريل/نيسان كل سنة إلى "أسبوع الموت"، حيث يلقي 2-3 أشخاص مصرعهم في حوادث السير كل ساعة، كما يُجرح خلالها مئات الاشخاص الآخرين، وذلك في البلد الذي يشغل المركز الثاني في العالم من ناحية حالات الموت في حوادث الطرق.

المصدر: نوفوستي