معرض بعنوان "وجه النصر" يفتتح في كراسنودار

الثقافة والفن

معرض بعنوان معرض بعنوان "وجه النصر" يفتتح في كراسنودار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hks8

افتتح معرض بعنوان "وجه النصر" في قاعات ومحافل مبنى برلمان إقليم كراسنودار في 19 أبريل/نيسان مما يمكن نواب الإقليم من التعرف على أعمال رسامي المنطقة.


نظم هذا المعرض طلاب معهد الثقافة الحكومي الواقع في كراسنودار ومجلس النواب الشباب. فرسم طلاب المعهد لوحات زيتية تجسد وجوه المحاربين القدامى من أهالي الإقليم بعد أن جمع النواب الشباب وطلاب المدارس مواد فوتوغرافية وقصصا حول أكثر من 200 محارب من أبطال الحرب الوطنية العظمى من أنحاء الإقليم. وتجدر الإشارة إلى أن هذا المعرض يقام للمرة الثانية.
وقال طالب معهد الثقافة ميخائيل سيفكو إن 250 لوحة فنية تقريبا جسدت وجوه أبطال الحرب وكانت رسمت في العام الماضي فاكملتها 130 لوحة فنية أخرى في هذا العام. كما نشر كتاب بعنوان "وجوه النصر" يحتوي على كافة اللوحات الفنية المذكورة وعلى أحاديث تروي قصصا حول هؤلاء الأبطال. واعتبر طالب المعهد هذه الفعاليات ضرورية لغرس الروح الوطنية في نفوس الناس بفضل عرض تاريخ الشعب الروسي.
وسيهنئ النواب الشباب مع مدرسي معهد الثقافة كل المشاركين في فعالية "وجه النصر" بعيد النصر في 9 مايو/أيار وسيسلمون اللوحات الفنية ونسخا من الكتاب إلى المحاربين القدامى وأقربائهم.
المصدر: رامبلير