رويترز: مقتل 21 جنديا سوريا في القامشلي (فيديو)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hks4

نقلت وكالة "رويترز" عن قيادي بوحدات حماية الشعب الكردية أن ما يربو على 21 جنديا سوريا، قتلوا في اشتباكات دارت اليومين الماضيين مع القوات الكردية في مدينة القامشلي السورية.

وأضاف القائد، الذي طلب عدم نشر اسمه، في حديث للوكالة، الخميس 21 أبريل/نيسان، أن 5 من أفراد قوات الأمن الداخلي الكردية "الأسايش" لقوا مصرعهم أيضا في الاشتباكات، التي اندلعت يوم الأربعاء الماضي واستمرت حتى يوم الخميس.

وفي سياق متصل، أفادت "رويترز" في وقت سابق من الخميس، استنادا إلى شهود عيان، بأن ما لا يقل عن 40 مقاتلا مواليا للحكومة السورية استسلموا للقوات الكردية في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة.

بدورها، أعلنت وسائل إعلام كردية أن عدد العسكريين المواليين للحكومة، الذين استسلموا للقوات الكردية، يبلغ 67 شخصا، مضيفة أن المقاتلين الأكراد حاصروا الخميس مقري المخابرات العسكرية والإدارة الأمنية وسط المدينة. 

وسبق أن أفاد مراسل RT في القامشلي الأربعاء 20 أبريل/نيسان باندلاع اشتباكات بين قوات الأمن الكردية "الأسايش" والقوات الحكومية السورية وبشكل خاص الدفاع الوطني.

وقال المراسل إن الاشتباكات تركزت في مركز المدينة على خلفية اعتقال القوات الحكومية السورية عنصرين اثنين من الوحدات الكردية أمس الثلاثاء ومن ثم نقلهم إلى دمشق.

المصدر: وكالات