بوتين: قمنا بدور هام في مكافحة الإرهاب في سوريا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkrp

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن القوات الجوية الروسية نفذت في سوريا مهمة داخلية بارزة تمثلت في مكافحة المجرمين المنحدرين من روسيا ورابطة الدول المستقلة.

وقال بوتين في اجتماع مع مجموعة من ضباط الجيش بمناسبة تعيينهم في المناصب العليا الخميس 21 أبريل/نيسان، "بفضل القوات الجوية الفضائية الروسية استعاد الجيش السوري المبادرة الاستراتيجية. والجماعات الإرهابية تكبدت خسائر هائلة".

وأكد الرئيس الروسي أن القوات الروسية تمكنت خلال فترة قصيرة في سوريا من إحداث انعطاف كبير في الوضع وتقديم دعم قوي للحكومة الشرعية.

وكان بوتين قد أعلن خلال مراسم تسلم أوراق الاعتماد لعدد من سفراء الدول الأجنبية في الكرملين الأربعاء أن دعم روسيا للحكومة السورية الشرعية حال دون انهيار مؤسسات الدولة السورية والحفاظ عليها وتجنب سقوط المزيد من الضحايا المدنيين، مشيرا إلى أن القوات السورية تمكنت بدعم القوات الجوية الفضائية الروسية من تحرير نحو 400 بلدة وتصفية آلاف الإرهابيين، بمن فيهم مسلحون منحدرون من روسيا.

وأكد الرئيس الروسي أن التعاون مع واشنطن وغيرها من الشركاء سمح بإطلاق العملية السياسية في سوريا بمشاركة دمشق والمعارضة وبتهيئة الظروف لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في سوريا.

المصدر: وكالات