الناتو: روسيا تبقي على وجود عسكري كبير في سوريا

أخبار العالم العربي

الناتو: روسيا تبقي على وجود عسكري كبير في سورياالأمين العام لحلف شمال الأطلسي(الناتو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkrl

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، إن روسيا أبقت على وجود عسكري كبير في سوريا، رغم  إعلانها عن "انسحاب جزئي لقواتها".

وقال ستولتنبرغ خلال مؤتمر صحفي في أنقرة، الخميس 21 أبريل/نيسان، "رغم الإعلان عن انسحاب جزئي، نرى أن روسيا تبقي على وجود عسكري كبير لدعم نظام الأسد في سوريا"، مضيفا أن وقف إطلاق النار "مهدد بالفشل"، مؤكدا أنه يبقى "الأساس الأفضل لحل سلمي عبر المفاوضات" للنزاع في هذا البلد.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن الشهر الماضي سحب القسم الأساسي من القوات الروسية في سوريا، بعد أيام على بدء هدنة بين القوات الحكومية والمعارضة، بإشراف موسكو وواشنطن.

وفي تعليق على الأنباء حول مقتل أكثر من 40 شخصا، في قصف جوي استهدف مناطق بمدينة معرة النعمان بمحافظة إدلب، قال دميتري بسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي: "لا أستطيع التعليق على ذلك، ليس لدي معلومات حول مدى صحة هذه الاتهامات".

وقد كان منسق الهيئة العليا لوفد المعارضة السورية (قائمة الرياض) للمفاوضات رياض حجاب، أعلن في مؤتمر صحفي في جنيف الثلاثاء الماضي أن الهيئة قررت تعليق مشاركتها في مفاوضات جنيف.

وبرر حجاب قرار الهيئة هذا ومغادرة جنيف بأن الحكومة السورية لم تنفذ التزاماتها، مشيرا إلى أن عدد البلدات المحاصرة في سوريا ازداد وازدادت معاناة السوريين، ولم يفرج حتى الآن عن أي معتقل مع بقاء أكثر من ألفي معتقل في السجون السورية، حسب ادعائه.

المصدر: وكالات