افتتاح دار التجارة الروسية التونسية في موسكو

مال وأعمال

افتتاح دار التجارة الروسية التونسية في موسكوافتتاح دار التجارة الروسية التونسية في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkos

شهدت موسكو الثلاثاء 18 أبريل/نيسان افتتاح دار التجارة الروسية التونسية، والتي ستكون منصة عرض للمنتجات الزراعية من تونس وروسيا.

وتم الافتتاح بفضل جهود اتحاد رجال الأعمال للاتحاد الأوراسي الذي يضم كل من روسيا، وكازاخستان، وبيلاروس، وأرمينيا، وقرغيزيا، بالتعاون مع هيئة دعم المصدرين التونسيين.

وحضر حفل الافتتاح سفير تونس لدى روسيا علي غوتالي، ويقع دار التجارة هذا في مركز التخزين "فود ستي"، الذي يعد أكبر مركز لتجارة المنتجات الزراعية في العاصمة الروسية.

ومن شأن دار التجارة تعزيز مكانة المصدرين التونسيين في السوق الروسية حيث عرضت منتجات تونسية مثل زيت الزيتون، والخضار والفواكه المعلبة.

وأصبح افتتاح دار التجارة جزءا من مشروع الاتحاد الأوراسي لتنظيم منصات عرض وتجارة للدول الأعضاء في الفضاء الاقتصادي الأوراسي، وبلدان تكتل "بريكس"، ومنظمة "شنغهاي" للتعاون وغيرها من البلدان.

ويهدف المشروع إلى تشكيل نظام معلومات موحد من شأنه أن يتيح إبرام صفقات مباشرة بين المشترين والمصنعين مباشرة دون مشاركة وسطاء.

وتشير بيانات وزارة التجارة والصناعة الروسية إلى أن التبادل التجاري بين روسيا وتونس ارتفع في بداية عام 2016 بنسبة 42% على أساس سنوي ليصل إلى 36.5 مليون دولار، من ضمنها 29.8 مليون دولار هي صادرات روسية إلى تونس.

المصدر: وكالات روسية  

توتير RTarabic