انطلاق عملية عسكرية لاستعادة الكرمة في الأنبار

أخبار العالم العربي

انطلاق عملية عسكرية لاستعادة الكرمة في الأنبار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hko0

أعلنت قيادة الحشد الشعبي في محافظة الأنبار، الأربعاء 20 أبريل/نيسان انطلاق عملية عسكرية لتحرير مركز قضاء الكرمة شرقي الفلوجة (62 كم غرب بغداد) بالأنبار من سيطرة تنظيم"داعش".

وقال العقيد فزع الجميلي آمر لواء مقاتلي عشائر الكرمة في حديث للسومرية: " قوة من الجيش وبمساندة مقاتلي العشائر تمكنت من تحرير قرى الروفة والدواية والشرقية والغربية بالجزء الشمالي لمركز مدينة الكرمة 53 كم شرق الرمادي، مشيرا إلى أن عملية التحرير جاءت بعد عملية نوعية انطلقت صباح اليوم.

وأضاف الجميلي، أن "العملية أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر "داعش" وتكبدهم خسائر مادية وبشرية كبيرة"، لافتا إلى أن "العملية جاءت تمهيدا لتحرير مركز قضاء الكرمة بالكامل ومدينة الفلوجة".

 من جانبها أكدت السلطات الأمنية العراقية، أن القوات الأمنية انطلقت من الجهة الشمالية لمناطق ذراع دجلة باتجاه منطقة البو خليفة من محورها الأول، أما في المحور الثاني فقد انطلقت القوات من ذراع دجلة باتجاه منطقة البو خنفر والدواية، ولفتت السلطات إلى أن قوات الحشد الشعبي والحشد العشائري وطيران الجيش والقوات الأمنية التابعة الى الفرقة الرابعة عشر تشارك في العملية.

وبحسب السلطات الأمنية، فإن عملية تحرير الكرمة، ستمكن القوات العراقية من تطويق الفلوجة من جميع الاتجاهات، وبالتالي تحريرها هي الأخرى من سيطرة تنظيم "داعش"المتطرف.

وتسيطر القوات الأمنية والعشائر المساندة لها على 70% من قضاء الكرمة شرق الأنبار، فيما تواصل تلك القوات عمليات لتحرير الجزء المتبقي من المدينة.

المصدر: وكالات