اشتباكات داخل مخيم قلنديا واعتقالات بالعيسوية

أخبار العالم العربي

اشتباكات داخل مخيم قلنديا واعتقالات بالعيسويةاشتباكات في مخيم قلنديا واعتقالات بالعيسوية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkn7

أصيب جنديان إسرائيليان صباح الأربعاء 20 أبريل/نيسان كما أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين باشتباكات اندلعت داخل مخيم قلنديا شمالي القدس أثناء قيام قوات إسرائيلية بهدم منزل فلسطيني.

وقال مركز قلنديا الإعلامي إن العديد من الآليات العسكرية الإسرائيلية على متنها عشرات الجنود المدججين بالأسلحة اقتحمت مخيم قلنديا فجر اليوم ودارت مواجهات عنيفة بينهم وبين العشرات من الشبان ما أدى لإصابة عدة فلسطينيين.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن جنديين إسرائيليين أصيبا خلال الاشتباكات التي شهدها المخيم.

وأفادت "معا" أن القوات الإسرائيلية هدمت منزل حسين أبو غوش في مخيم قلنديا وأصابت عدة شبان بالرصاص خلال عملية الاقتحام، و"داهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد أبو غوش وهدمت جدرانه الداخلية."

وكان حسين أبو غوش نفذ عملية طعن مزدوجة مع إبراهيم علان في "بيت حورون" جنوب غرب رام الله، ما أدّى لمقتل مستوطنة وإصابة أخرى.

واعتقلت القوات الإسرائيلية فجر الأربعاء نحو 20 فلسطينيا بينهم أطفال، في اقتحام لقرية العيسوية شمال شرق القدس، وحسب مدير نادي الأسير في القدس "اقتحمت قوات الاحتلال قرية العيسوية فجراً حيث داهمت عشرات المنازل وفتشت وخربت محتوياتها قبل أن تعتقل أكثر من عشرين مواطناً بينهم أطفال".

على صعيد آخر ينتظر أن يبحث المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر اليوم الخطة القاضية بنقل السيطرة الأمنية على المناطق المصنفة "أ" إلى السلطة الفلسطينية وفرض قيود على دخول الجيش الإسرائيلي إليها، الأمر الذي يعارضه جهاز الأمن العام (الشاباك).

في غضون ذلك كرر مصدر فلسطيني مطلع تهديد السلطة بوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل جزئيا احتجاجا على مواصلة اقتحام الجيش الإسرائيلي للمناطق الخاضعة لسيطرتها المصنفة ""A حسب اتفاق أوسلو.


المصدر: وكالات