علاج سرطان البروستات بواسطة دواء الكوليسترول

الصحة

علاج سرطان البروستات بواسطة دواء الكوليسترولعلاج سرطان البروستات بواسطة دواء الكوليسترول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkmn

نشرت في مجلة OncoTargets and Therapy دراسة جديدة تشير إلى أن دواء علاج الكوليسترول المرتفع يمكن أن يساعد في القضاء على سرطان البروستات.

فقد تبين في أبحاث سابقة أن تناول دواء Statins الذي يخفض مستويات الكوليسترول المرتفعة، يقلل أيضا من خطر الإصابة ببعض الأمراض المختلفة بالإضافة إلى تقليل خطر الوفاة بسبب سرطان البروستات بنسبة 43%.
واكتشف الباحثون من خلال الدراسة الجديدة التي تمت على الفئران، أن دواء خفض مستويات الكوليسترول المرتفع ساهم في قتل الخلايا السرطانية عند الفئران.
وأوضح المشرفون على الدراسة حاجة الخلايا السرطانية إلى الكوليسترول من أجل بناء الغشاء الخاص بها، لذا في حال إيقاف إنتاج الكوليسترول يعمل الجزيء RO 48-8071 على قتل هذه الخلايا السرطانية.
وقال البروفيسور "سلمان حيدر"، الباحث الرئيسي في الدراسة، :"الكوليسترول عبارة عن جزيء يتواجد في الخلايا الحيوانية ويعمل كعنصر هيكلي لغشاء الخلايا ، وبالتالي عندما تنمو الخلايا السرطانية تكون بحاجة إلى كمية أكبر من الكوليسترول. ويتم علاج مرضى السرطان عادة بالعلاج الكيماوي، في حين أننا قمنا بالتركيز ضمن الدراسة على تقليل كمية الكوليسترول التي تحتاجها الخلايا السرطانية للنمو والتكاثر، مما يقلل الحاجة إلى الخضوع للعلاج الكيماوي".
فعندما تم حقن الفئران بالدواء، عمل على كبح نمو الخلايا السرطانية وكان فعالا في مواجهة الخلايا السرطانية التي أبدت مقاومة للعلاج الهرموني.
وفسر الباحثون ذلك بتوضيح أن الكوليسترول يتم تحويله إلى هرمونات داخل الخلايا السرطانية، مما يجعلها فعالة في القضاء على هذا النوع من الخلايا المقاومة للعلاج الهرموني.
واقترح الباحثون أن يتم دمج دواء علاج الكوليسترول بأدوية العلاج الكيماوي الشائعة، وهذا قد يعطي نتائج رائعة وأكثر كفاءة من استخدام العلاج الكيماوي وحده.
المصدر: ويب تيب

أفلام وثائقية