فوز كلينتون وترامب في الانتخابات التمهيدية بنيويورك

أخبار العالم

فوز كلينتون وترامب في الانتخابات التمهيدية بنيويوركهيلاري كلينتون...
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkmi

فاز الملياردير دونالد ترامب ووزير الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون في الانتخابات التمهيدية للحزبين الجمهوري والديمقراطي في ولاية نيويورك.

وحصل ترامب على أكثر من 60% من الأصوات، بينما حصل محافظ ولاية أوهايو جون كيسيك على نحو 25%، وجاء منافس ترامب الرئيسي السيناتور تيد كروز في المركز الثالث بحصوله على ما يقارب 15% فقط، وذلك بعد فرز 98,5% من أصوات الناخبين.

من جهتها حصلت كلينتون على حوالي 58% من أصوات الديمقراطيين في نيويورك، بينما كان 42% من نصيب منافسها السيناتور بيرني ساندرز، وذلك بعد فرز 98,5% من الأصوات.

وتعتبر الانتخابات التمهيدية للرئاسة الأمريكية في ولاية نيويورك مرحلة مهمة في الانتخابات التمهيدية للحزبين الجمهوري والديمقراطي بسبب العدد الكبير من المفوضين (291 للديمقراطيين و95 للجمهوريين) الذين يحصل عليهم الفائزون.

وسيشارك هؤلاء المفوضون الصيف المقبل في مؤتمري الحزبين لانتخاب مرشحيهما لانتخابات الرئاسة الأمريكية التي ستجري في البلاد في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وسيختار الأمريكيون في هذه الانتخابات رئيسا جديدا لهم بعد انتهاء ولايتي الرئيس الحالي باراك أوباما.

ويعتبر دونالد ترامب وهيلاري كلينتون المرشحين الأوفر حظا بالفوز في الانتخابات التمهيدية للحزبين الجمهوري والديمقراطي.

وستجري المرحلة المقبلة من الانتخابات التمهيدية يوم الـ 26 من أبريل/نيسان الحالي، ويتوجه الناخبون الديمقراطيون والجمهوريون إلى صناديق الاقتراع في 5 ولايات أمريكية في يوم واحد.

المصدر: وكالات