الصين تبدأ اختبار مركبتها الفضائية غير المأهولة تيانغونغ-2

الفضاء

الصين تبدأ اختبار مركبتها الفضائية غير المأهولة تيانغونغ-2الصين تبدأ اختبارات وحدتها المدارية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkl1

أورد التلفزيون الصيني المركزي أن الصين اكملت تركيب وحدتها "تيانغونغ-2" المدارية وبدأت بإجراء اختبارات فنية عليها.

وأوردت القناة التلفزيونية المذكورة أن تركيب الوحدة المدارية اكتمل في يوم الاثنين 11 أبريل/نيسان ثم بدأ المهندسون بتدقيق أجهزة الوحدة وإجراء اختبارات على كل منظوماتها.

وكتبت وكالة شينخوا الصينية للأنباء تقول إن الصين تخطط لإطلاق هذه الوحدة المدارية في الربع الثالث من عام 2016 علما بأنها ستلتحم بمركبة شحن فضائية بعد إطلاق هذه الأخيرة في النصف الأول من عام 2017.

وأفادت الشركة الحكومية للعلوم والتقنيات الفضائية في بداية يناير/كانون الأول الماضي أن الصين تخطط لإجراء أكثر من 20 إطلاقا فضائيا في عام 2016 كما صرحت بأن إطلاق الوحدة الفضائية المذكورة يهدف إلى اختبار تقنيات تأمين الحياة في ظروف المحطة الفضائية لتطبيقها في الواقع مستقبلا. ومن المقرر أن تبدأ هذه المحطة عملها بشكل كامل في عام 2022 وذلك بعد إطلاق الوحدة المدارية الأساسية لهذه المحطة في عام 2018.

وقد أطلقت الصين مركبتها "تياغونغ-1" المدارية في سبتمبر/أيلول عام 2011 وفي أواخر مارس/آذار عام 2016 توقفت هذه المركبة عن العمل بعد أن أمضت في مدارها 1630 يوما ما زاد عن المدة المحددة لها بسنتين ونصف السنة. ولا تزال هذه المركبة في مدارها الفضائي ومن المتوقع أن تدخل طبقات الجو الكثيفة بعد عدة أشهر وستحترق فيها.

المصدر: نوفوستي