المركزي الروسي: اقتصاد البلاد سينمو نهاية العام

مال وأعمال

المركزي الروسي: اقتصاد البلاد سينمو نهاية العامرئيسة المصرف المركزي الروسي ألفيرا نابيؤلينا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkja

أكدت رئيسة المصرف المركزي الروسي ألفيرا نابيؤلينا أن المصرف بدأ يلاحظ تباطؤ تراجع الناتج المحلي الإجمالي في البلاد، متوقعة في الوقت نفسه عودة الاقتصاد إلى النمو مع نهاية 2016.

وقالت نابيؤلينا في لقاء مع قناة "روسيا 24" الروسية يوم الثلاثاء 19 أبريل/نيسان: "المشجع هو أن معدل الانخفاض الاقتصادي بدأ بالتباطؤ، وإذا لم يتعرض الاقتصاد الروسي لأي صدمة خارجية جديدة ناجمة عن ظروف اقتصادية، فإننا نتوقع أن نمو الاقتصاد سيبدأ في وقت لاحق من هذا العام، وسينتقل إلى المنطقة الإيجابية من النمو".

وأضافت حاكمة البنك أن نتائج الإصلاحات الاقتصادية، الموجهة نحو تنويع الاقتصاد الروسي بدأت بالظهور، قائلة: "توجد دلائل صغيرة، نحن نأمل أن يصبح هذا الاتجاه الإيجابي أقوى وأكثر فعالية، الأمر يتطلب بعض الوقت لزيادة الإنتاج، ونحن نرى أن هذا يحدث في عدد من الصناعات، كالزراعة، والمواد الغذائية، والكيميائية، وصناعة الأوراق، وصناعة بعض الآلات".

وأكدت نابيؤلينا أن القطاع المصرفي في الاتحاد الروسي يتمتع بالاستقرار التام، وأن التضخم جاء أقل من توقعات المركزي، مشيرة إلى أن عجز الموازنة في ظل هذه الظروف أمر لا مفر منه، مشددة على أن المهم أن تكون هناك استراتيجية للميزانية على المدى المتوسط .

المصدر: "تاس"



  

توتير RTarabic