ميركل ترغب في اختبار السيارات الذاتية القيادة في ألمانيا في وقت قريب

عالم السيارات

ميركل ترغب في اختبار السيارات الذاتية القيادة في ألمانيا في وقت قريبميركل ترغب في اختبار السيارات الذاتية القيادة في ألمانيا في وقت قريب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkcv

أرسلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل طلبا خاصا إلى شركات صناعة السيارات لاختبار السيارات الذاتية القيادة على الطرق الألمانية في أسرع وقت ممكن.

وأوضحت ميركل أن شركات لصناعة السيارات مثل، دايملر وبي إم دبليو، يجب أن تسعى لتطوير سيارات ذاتية القيادة لتلبية رغبات برلين العاصمة، وسوف نحد من العقبات القانونية أمام سيرها.

وقالت ميركل أيضا في أثناء الاجتماع الذي عقد مع رجال الصناعة يوم الثلاثاء 14 أبريل/نيسان في برلين :" إن الحكومة الائتلافية ستعقد اجتماعا أواخر شهر مايو/أيار من أجل مناقشة المشروعات القادمة، وإذا كانت القائمة المقترحة من قبل الشركات المصنعة قابلة للتنفيذ وجاهزة، ستمضي الحكومة قدما في وضع الأسس القانونية لهذه السيارات".

وتسعى الحكومة الألمانية إلى دعم تطوير السيارات الكهربائية في ألمانيا وزيادة الطلب عليها، حيث يعمل العديد من الشركات في مختلف أنحاء العالم على تطوير نماذج السيارات الذاتية القيادة، ولكن من غير المتوقع أن تصبح متوفرة في الأسواق قبل عام 2020.

وصرح وزير المالية "شيوبله" خلال الشهر الماضي، أن الحكومة ستجد سبيلا لدعم تطوير السيارات الكهربائية ولكنها لن تتمكن من الوفاء بكل طموحات هذه الصناعة.

وقال نائب في البرلمان من الحزب الديمقراطي الاشتراكي، أنه يتوقع موافقة الحكومة على هذه الإجراءات يوم الأربعاء 13 أبريل/نيسان.

وطلب رواد الصناعة من الحكومة تقديم المزيد من الحوافز لتعزيز الطلب على هذا النوع من السيارات إن كانت ألمانيا ترغب في المحافظة على دورها الرائد في صناعة السيارات.

المصدر: رويترز

فيسبوك 12مليون