اليابان تعتمد بصمة الإصبع في عمليات الدفع المالي

العلوم والتكنولوجيا

اليابان تعتمد بصمة الإصبع في عمليات الدفع المالياليابان تعتمد بصمة الإصبع في عمليات الدفع المالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hk9h

كشفت اليابان عن بدء اختبارها لنظام جديد يتيح للسياح ربط بطاقات الإئتمان الخاصة بهم ببصمة الإصبع مما يسهل عمليات الدفع المالي.

وسيشمل المشروع في مرحلة الإختبار الأولى 300 محل تجاري ومطاعم وفنادق وغيرها من المنشآت التي يرتادها السياح في الأماكن الأكثر شعبية، وفي حال نجاح المرحلة الأولى ستقوم اليابان بتوسيع النظام الجديد ليشمل باقي المناطق في جميع أنحاء البلاد تزامنا مع دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو عام 2020.

وتعتمد آلية النظام الجديد على قيام السائح فور وصوله إلى مطار اليابان بتسجيل بصمته الخاصة به إضافة إلى معلوماته الشخصية وبيانات بطاقته الائتمانية في مركز مخصص لهذا الغرض بالمطار، حيث يتم تخزين تلك المعلومات لتستخدم في ما بعد في اقتطاع الضرائب تلقائيا من مشتريات السائح عبر قراءة بصمة إصبعه.

وكانت اليابان قد بدأت تجربة النظام الجديد خلال العام الماضي في مدينة ألعاب " Huis Ten Bosch" بالإضافة إلى 30 متجرا ومطعما وهو ما لاقى إقبالا واستحسانا من قبل الزائرين.

وفضلا عن اعتماد اليابان على نظام البصمة في تقليص معدل الجريمة وطمأنة السائحين بشأن أموالهم وبطاقاتهم الائتمانية، من المتوقع أن تستخدم السلطات البيانات التي سيتم جمعها من عمليات الشراء التي يقوم بها السائحون، في تحليل سلوكهم ووضع سياسة استراتيجة للسياحة.

المصدر: "فايننشل سبوتس"