تقارير: الإصدار الثاني من أبل ووتش سيكون أنحف وأكثر أناقة

العالم الرقمي

تقارير: الإصدار الثاني من أبل ووتش سيكون أنحف وأكثر أناقةتقارير: الإصدار الثاني من أبل ووتش سيكون أنحف وأكثر أناقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hk9g

بالرغم من أن أبل العملاقة قد بدأت منذ فترة في زيادة الاستثمار بأجهزة قابلة للارتداء، وتحديدًا الساعات الذكية، يبدو أن نجاح ساعة "أبل ووتش" ليس بالمستوى الذي توقعته الشركة.

لذا تسعى أبل إلى أن تعكس الوضع الحالي، بأن تجعل الإصدار الجديد من الساعة أكثر أناقة، سواء من الإصدار الأول، أو من بقية الساعات الذكية الأخرى المطروحة أصلا في السوق.

ووفقًا للتوقعات والشائعات التي ذكرها محللو المواقع التكنولوجية، فإن أبل تعمل حاليًا على تطوير ساعة "أبل ووتش 2"، بحيث تأتي شاشة الساعة الجديدة أنحف بنسبة 20 إلى 40% عن الإصدار الأوّل.

ولم تتوقَّف الشائعات عند هذا الحدّ، بل يرى المحللون أن أبل قد تعلن عن "أبل ووتش 2" في شهر يونيو/حزيران القادم، إلا أن الشركة أمامها الكثير من التحديات حتى تقوم بذلك.

ومن المفترض أن يكون الموعد الطبيعي للإعلان عن منتجات أبل الجديدة من كل عام ، بما في ذلك ساعات أبل ووتش 2، في شهر سبتمبر/أيلول القادم كما هو مُعتاد، إلا أن بعض المحللين يرون أن مناسبة مؤتمر أبل العالمي للمطوّرين WWDC بشهر يونيو/حزيران 2016 قد تبدو فرصة جيدة للشركة لإطلاق ساعتها الذكية الجديدة، حتى يمكنها الفوز بالنصيب الأكبر من المستخدمين.

يذكر أن ساعات أبل توفر إمكانية رسم صور عليها وإرسالها إلى الأصدقاء، كما تتمتع بخاصية الووكي توكي، ما يعني أن مستخدم الساعة يمكنه الاتصال بمستخدم آخر لساعات آبل الذكية. هذا علاوة على قدرة الساعة على احتساب عدد الخطوات ونبضات القلب، كما يمكنها احتساب السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم يوميا، وحجم الأنشطة التي يمارسها المستخدم في اليوم، واقتراح أنشطة لتحسين الصحة، وكل ذلك بالتنسيق مع تطبيق الصحة الموجود على هاتف آيفون.

كما أن كل تقنيات Apple Pay متوفرة على ساعة أبل الذكية، أي أنها يمكن أن تُستخدم بدلا من الهاتف في دفع فواتير شراء الحاجيات من المتاجر.

المصدر: RT