خسارة لوكوموتيف أمام برشلونة وتسيسكا يواصل التقدم بالدوري الأوروبي للسلة

الرياضة

خسارة لوكوموتيف أمام برشلونة وتسيسكا يواصل التقدم بالدوري الأوروبي للسلةخسارة لوكوموتيف أمام برشلونة بالدوري الأوروبي لكرة السلة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hk7b

خسر لوكوكوتيف كراسنودار الروسي أمام ضيفه برشلونة الإسباني 66-92 الجمعة 15 أبريل/نيسان لتتعادل الكفة بفوز لكليهما في سلسلة ربع نهائي الدوري الأوروبي لكرة السلة.

وفرض برشلونة إيقاعه منذ البداية ليتمكن من إنهاء النصف الأول متقدما 48-31، ثم وسع الفارق لـ 22 نقطة بنهاية الربع الثالث.

وفشل أصحاب الأرض في العودة ليضيعوا فرصة ثمينة قبل انتقال المواجهات إلى العاصمة الكاتالونية.

في المقابل اقترب تسيسكا موسكو الفائز بالدوري الأوروبي لكرة السلة ست مرات من قبل، وفنربهشة اسطنبول الوافد الجديد من بلوغ المرحلة النهائية للبطولة عقب انتزاعهما للتقدم بنتيجة 2-0 على منافسيهما، أمس الخميس في السلسلة التي تحسم بالأفضل في خمس مباريات.

وتغلب تسيسكا على ضيفه القوي رد ستار بلجراد 77-76، بينما أثبت فنربهشة أن الأموال التي أنفقها على مدار عدة سنوات لم تذهب هباء بفوزه 100-78 على ريال مدريد حامل اللقب في لقاء أقيم في تركيا.

واستطاع الصربي ميلوش تيودوسيتش إهداء الفوز لتسيسكا بفضل رمية ثلاثية حاسمة في الدقيقة الأخيرة من اللقاء حاسما الفوز لفريقه بعد مباراة ظلت نتيجتها متأرجحة حتى اللحظات الأخيرة.

وواجه ريال بطل أوروبا في كرة السلة والساعي للقبه العاشر ليعزز الرقم القياسي المسجل باسمه مهمة صعبة للسيطرة على المنافسين والإطاحة بهم من البطولة.

وبدا فنربهشة الذي خسر أمام ريال في قبل نهائي البطولة العام الماضي منافسا من نوع خاص هذا الموسم وأحد من بوسعهم أن يصبحوا أول فريق تركي يفوز بالبطولة الأولى في أوروبا على صعيد أندية اللعبة.

ويتأهل الفائزون في دور الثمانية إلى المرحلة النهائية التي تضم أربعة فرق وتستضيفها برلين بين 13-15 مايو/أيار المقبل.

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا