لندن وبرلين تستعدان لموجة المهاجرين صيفا

أخبار العالم

لندن وبرلين تستعدان لموجة المهاجرين صيفا المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hk5m

بحثت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ضرورة الاستعداد لتدفق المهاجرين إلى الاتحاد الأوروبي عبر المتوسط مع بداية الموسم الدافئ.

 وقال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني الجمعة 15 أبريل/نيسان، إن كاميرون بحث خلال اتصال هاتفي مع ميركل، الجمعة، التقدم الذي تم إحرازه، وخصوصا في منطقة بحر إيجة، منذ التوقيع على اتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا.

وأضاف المتحدث أن الاتصال جرى "في ضوء محادثات أجراها رئيس الوزراء (كاميرون) أمس (الخميس) مع الأمين العام لحلف الناتو، ينس شتولتنبرغ"، مشيرا إلى أن لدى بريطانيا وألمانيا وجهة نظر موحدة بخصوص الرأي القائل إن عملية الناتو في بحر إيجة تعطي نتائج ويمكن لها أن تلعب دورا هاما في مكافحة مهربي البشر.

وأكد المتحدث أن كاميرون وميركل ناقشا أيضا كيفية مواصلة التعاون مع تركيا لتستطيع الاستفادة من مقدرات الناتو لضمان عودة المهاجرين السريعة من اليونان إلى تركيا بموجب الاتفاق الموقع بين الاتحاد الأوروبي وتركيا.

وقال المتحدث إن كاميرون وميركل أعربا عن رأي مشترك بضرورة التأكد من أن البعثة لديها كل الموارد اللازمة للعمل بأكبر قدر من الكفاءة مع السلطات الليبية، بما في ذلك حرس الحدود التابع لها، للمساعدة في وقف تهريب البشر من السواحل الليبية إلى أوروبا.

المصدر: نوفوستي