بالفيديو.. براينت "الأسطورة" يودع ملاعب كرة السلة على الطريقة الهوليودية

الرياضة

بالفيديو.. براينت كوبي براينت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hk11

ودع المخضرم كوبي براينت أسطورة لوس أنجليس ليكرز ملاعب كرة السلة على الطريقة الهوليودية الخميس 14 أبريل/نيسان.

وشهدت المباراة حضور عدد من المشاهير كالممثل جاك نيكولسون ولاعب كرة القدم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام وغيرهم على مدرجات ملعب ستيبلز سنتر" إلى جانب 19060 متفرجا"، ولم يبخل براينت بتقديم أفضل ما عنده ليلة وداعه مذكرا بأفضل أيامه عندما قاد الفريق إلى لقب الدوري خمس مرات.

وقاد براينت (37 عاما) لوس أنجليس ليكرز إلى اللقب خمس مرات أعوام 2000 و2001 و2002 و2009 و2010، واختير أفضل لاعب في الدوري عام 2008، وأفضل مسجل مرتين في 2006 و2007.

وعلق أسطورة ليكرز بعد المباراة قائلا: "لا أصدق كيف مرت الأعوام العشرين بهذه السرعة، إنه جنون".

وتابع: "حاولت اللعب بطريقة هجومية في هذه المباراة، بقوة، وأن أستعرض بالقدر الذي أقدر عليه، شعرت بأنني بحال جيدة لفعل ذلك للمرة الأخيرة".

وأضاف: "لقد شاهدني أولادي ألعب بالطريقة التي كنت أؤدي بها سابقا".

وكانت المباراة محط اهتمام محبي اللعبة وعشاق ليكرز بالدرجة الأولى حيث سجل سعر تذكرة الدخول أرقاما هي الأعلى في تاريخ البطولة الأمريكية إذ أكد أحد مواقع البيع أنه باع تذكرتين بمبلغ 27500 ألف دولار للواحدة.

ويصنف كوبي براينت بين عظماء كرة السلة الأمريكية، وهو ثالث أفضل مسجل في تاريخ الدوري بعد كريم عبد الجبار وكارل مالون، كما يصنف أحد أساطير اللعبة بشكل عام إلى جانب ماجيك جونسون ومايكل جوردان نجمي ليكرز وشيكاغو بولز السابقين على التوالي.

وعانى براينت من سلسلة من الإصابات في الأعوام الأخيرة التي أبعدته طويلا عن الملاعب.

وأشاد ماجيك جونسون ببراينت قائلا: "إنه ليس لاعبا رائعا ورمزا رياضيا فقط، بل إنه أفضل من ارتدى قميص ليكرز باللونين الأرجواني والذهبي".

ونال براينت شهادة أخرى من مدرب ليكرز براينت سكوت الذي قال للاعبي الفريق "لقد شهدتهم التاريخ"، مضيفا "آمل أن يكونوا قد استمتعوا باللحظة وأن يعرفوا أنه قدم كل ما يمكنه في 20 عاما وأنه فعل ذلك أيضا في المباراة الأخيرة".

وكان آلاف من عشاق ليكرز افترشوا الساحات المحيطة بالملعب باللونين الأرجواني والذهبي طوال النهار بانتظار المباراة الأخيرة لنجمهم، وقال واحد من جمهور الفريق لفرانس برس "إنه كأحد أفراد الأسرة".

المصدر: أ ف ب