"بريتش بيتروليوم" تتقدم على منافسيها معلنة بقاءها في السوق الروسية

مال وأعمال

حفارات نفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hk0u

اعتبرت وكالة بلومبيرغ أن شركة "بريتش بيتروليم" البريطانية للطاقة ربحت حينما قررت البقاء في السوق الروسية رغم العقوبات الاقتصادية الدولية.

ووجد "عملاق النفط البريطاني" في روسيا جنة من بين أسواق الاستثمار وذلك بسبب الضرائب وتكاليف الاستثمار المنخفضة، بحسب وكالة أنباء "بلومبرغ"

وأفادت "بلومبرغ" بأن واحدا من أهم أسباب تمسك "بريتش بيتروليوم" بموقعها في السوق الروسية هي حصتها البالغة 19.75 % من أسهم شركة "روس نفط" الروسية، والتي عادت على "ب.ب" بـ22% من أرباحها في العام الماضي.

و نقلت"بلومبيرغ" عن مسؤول في بريتش بيتروليوم" قوله: " نحن ملتزمون بمواصلة استثماراتنا المشتركة مع "روس نفط"، معتبرا أن الشركة لاتخالف بذلك أيا من بنود العقوبات المفروضة على روسيا".

ونوهت "بلومبيرغ" بأن لانخفاض سعر صرف الروبل تأثيرا إيجابيا بالنسبة للشركات الأجنبية المستثمرة، حيث يقلل ذلك من كلفة المواد الخام والخدمات لمنصات التنقيب عن النفط، وهذا بدوره ساعد المستثمرين والشركات الأمريكية والأوروبية المنقبة عن النفط في روسيا.

ونوهت إلى أن لذلك أيضا تأثيرا إيجابيا على مجموعة الشركات الخمس الكبرى والتي تضم كلا من "إكسون موبيل"، و"شيفرون"، و"توتال"، و"رويال ديتش شيل" و"بريتش بيتروليوم"، حيث زادت أرباحها في العام 2015 بنسبة 2% .

المصدر: تاس

توتير RTarabic