وصول مساعدات إنسانية روسية لأكثر من 600 عائلة في درعا (فيديو)

أخبار العالم العربي

وصول مساعدات إنسانية روسية لأكثر من 600 عائلة في درعا (فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjzv

تلقت أكثر من 600 عائلة في قرية قرفا التي تبعد حوالي30 كم من درعا، الخميس 14أبريل/نيسان مساعدات إنسانية روسية، في إطار الدعم الذي تقدمه موسكو لسوريا التي تشهد حربا أهلية.

 وقال رئيس بلدية قرفا، سعد غزالي، الخميس 14 أبريل/نيسان،إن حوالي 5 أطنان من المساعدات الإنسانية تم تسليمها إلى قرية قرفا، ووزعت على سكان البلدة، أكياس من الأغذية المجففة والأسماك المعلبة واللحوم والسكر والطحين والحبوب.

 وأضاف غزالي، أن المساعدات شملت أكثر من 600 عائلة سورية ممن فقدوا بعضا من ذويهم في المعارك الدائرة في قرفا، والذين يعانون من تدهور مالي.

كما أكد رئيس البلدية، أن العديد من اللاجئين الذين اضطروا للنزوح من البلدة، هم بصدد العودة إليها، معظمهم من منطقة الشيخ مسكين، غرب درعا، التي كانت تحت سيطرة تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي، مضيفا أن المنطقة المذكورة التي تم دحر العديد من عناصرالجبهة منها، تشهد حاليا توقفا في القتال في ضوء المصالحات التي تجريها روسيا في المناطق السورية المحتدمة.

بالمقابل اتهمت واشنطن على لسان وزير خارجيتها الحكومة السورية بعرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة، حسب مانشره الناطق الصحفي لوزارة الخارجية الأمريكية في لقاء صحفي.

وأكد المتحدث أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أعرب خلال اتصال هاتفي مع المبعوث الدولي ستيفان دي مستورا، الخميس 14 ابريل/نيسان، عن القلق الشديد، إزاء الاشتباكات المسلحة الدائرة في بعض المناطق السورية واحتدام الصراع فيها.

وأضاف المتحدث، "أننا نحث مرة أخرى الحكومة السورية الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاق الهدنة، وعلى وقف جميع الأعمال العدائية في بعض المناطق السورية، والسماح بتوصيل المساعدات الإنسانية لجميع السوريين المحتاجين. ونحن نطلب من جميع الأطراف التي لها تأثير على الحكومة السورية، بما في ذلك روسيا، أن تبذل كل مابوسعها لضمان الوفاء بالتزاماتها(الحكومة السورية) دون تأخير".

المصدر: تاس