لوحة رقمية من مايكروسوفت تحاكي أعمال الرسام رامبرانت في القرن 17

الثقافة والفن

لوحة رقمية من مايكروسوفت تحاكي أعمال الرسام رامبرانت في القرن 17لوحة رقمية من مايكروسوفت تحاكي أعمال الرسام رامبرانت في القرن 17
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjro

كشف فريق من محللي البيانات عن لوحة للفنان الهولندي رامبرانت، تم انشاؤها بطابعة ثلاثية الأبعاد استنادا إلى أعماله الفنية.

عملت على المشروع مجموعة من الباحثين والعلماء والمهندسين ومؤرخي الفن من دلفت للتكنولوجيا واثنين من المتاحف الهولندية وخبراء من مايكروسوفت وبنك " ING" ومؤسسات أخرى.

ويهدف المشروع  إلى محاكاة أسلوب الرسام الهولندي من القرن السابع عشر رامبرانت هرمنسزون فان راين، مما يمكن من رسم لوحات على منواله.

وتتألف اللوحة المنجزة باستخدام الكمبيوتر من أكثر من 148 مليون بيكسل، ويقول الخبراء إنهم تمكنوا من إنجاز نظام برامج وخوارزمية للتعرف على الوجه بغية فهم أسلوب عمل رامبرانت من خلال تحليل 346 لوحة للفنان تعود إلى القرن 17.

تم طبع اللوحة على القماش بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد مبرمجة بشكل يمكّنها من جعل العمل يحاكي لوحات رامبرنت..

وقال رون أوغسطس مدير التسويق في "مايكروسوفت" إنه "غالبا ما يستخدم تحليل البيانات في زيادة كفاءة العمليات الاقتصادية، ولكن هذه التقنيات لا تستخدم إلاً قليلاً في الميادين التي تمس النفس البشرية".

وتم كشف النقاب عن اللوحة أمام العامة في أمستردام بداية من يوم الثلاثاء 5 أفريل/نيسان، ونفذ هذا المشروع لبحث كيفية تطبيق الاستخدامات التكنولوجية في الفن.

المصدر: RT

أفلام وثائقية