مركبة الشحن "Dragon" الأمريكية تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية في 11 أبريل/نيسان (فيديو)

الفضاء

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjpp

أوردت وكالت ناسا أن مركبة الشحن الأمريكية "Dragon" التي أطلقت بواسطة صاروخ فالكون 9 الحامل من القاعدة الفضائية في كاب كانافرال وصلت إلى المحطة الفضائية 8 أبريل/نيسان.

وقد تلقف المركبة الشاحنة يوم الأحد 10 أبريل/نيسان رائدا الفضاء الأمريكيان جيف وليامز وتيم بيك وستلتحم بجسم المحطة يوم الاثنين 11 أبريل/نيسان.

وستؤمن مركبة الشحن إيصال المواد الغذائية واللوازم الضرورية والهواء لإعادة ملء منظومة التغذية بالهواء وكذلك مواد لإجراء التجارب العلمية، إلى المحطة الفضائية الدولية.

وقد بلغ عدد المركبات التي التحمت بالمحطة الفضائية بعد وصول مركبة "Dragon" هذه إلى 6 مركبات حيث تشير وكالة ناسا إلى أن المركبات الفضائية لم تتهافت إلى المحطة الفضائية بهذا العدد منذ العام 2011. وتوجد هناك المركبتان الأمريكيتان "Dragon" التابعة لـSpaceX و"Cygnus" التابعة لـOrbital ATK للمرة الأولى في آن واحد. وستبقى مركبة "Dragon" ملتحمة بجناح Harmony حتى 11 مايو/أيار المقبل.

وسيفرغ رائدا الفضاء الأمريكيان الحمولة من مركبة "Dragon" خلال الأيام الخمسة المقبلة وستنتهي أعمال التفريغ بإخراج وحدة BEAM التجريبية القابلة للتمدد ووصلها بالمحطة.

وستعود مركبة الشحن إلى الأرض حاملة مواد مستعملة وعينات ناتجة عن تجارب علمية.

المصدر: نوفوستي