معارضة الداخل السورية: مستعدون لمفاوضات مباشرة مع دمشق ومشاركة الأكراد ضرورية

أخبار العالم العربي

معارضة الداخل السورية: مستعدون لمفاوضات مباشرة مع دمشق ومشاركة الأكراد ضروريةميس كريدي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjp5

أعلنت ميس كريدي، نائب أمين عام هيئة العمل الوطني الديمقراطي، استعداد معارضة الداخل السورية لحوار مباشر مع دمشق، مؤكدة إصرارها على مشاركة الأكراد في محادثات جنيف.

وفي مؤتمر صحفي عقد في مقر وكالة "روسيا سيفودنيا" الإخبارية، أشارت كريدي إلى أن بإمكانها التحدث باسم المعارضة المعتدلة حصرا. وأكدت أن هذه الأخيرة كانت ولا تزال جاهزة لخوض محادثات مباشرة مع السلطة، وهو ما كانت تطالب النظام السوري به. جاء ذلك، إلى جانب إعراب كريدي عن استعداد معارضة الداخل للدفاع عن جميع الأراضي السورية.

وقالت كريدي إن معارضة الداخل تصر على مشاركة الأكراد في المحادثات السورية في جنيف، وعلى أن يحضر صالح مسلم، الرئيس المشارك لحزب الاتحاد الديموقراطي (الكردي)، الجولة المرتقبة في جنيف والجولات القادمة أيضا، كي يتمكن الأكراد من عرض موقفهم.

وكانت المحادثات السورية في جنيف استئنفت في 14 من الشهر الماضي. ووصل إلى سويسرا، حينذاك، كل من الوفد الحكومي برئاسة بشار الجعفري (مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة)، ووفد عن الهيئة العليا للتفاوض المعارضة (مجموعة الرياض)، وممثلون عن مجموعتين معارضتين أخريين، هما "مجموعة القاهرة - موسكو" و"مجموعة حميميم" (معارضة الداخل)، دون أن يتلقى ممثلو الأكراد دعوة للمشاركة في المحادثات.

ويتوقع أن تنطلق الجولة القادمة من محادثات جنيف خلال الأسبوع الجاري.

المصدر: نوفوستي