إلى ما ستؤول إليه أوضاع أمريكا في حال وصل ترامب للرئاسة؟

أخبار العالم

إلى ما ستؤول إليه أوضاع أمريكا في حال وصل ترامب للرئاسة؟المرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjny

نشرت صحيفة "ذي بوسطن غلوب" الأمريكية قصة وهمية على صفحتها الأولى، لما ستؤول إليه أوضاع الولايات المتحدة في حال وصول الملياردير والمرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب للرئاسة.

وعنونت الصحيفة الأمريكية مقالها الوهمي بـ"بدء عمليات الترحيل، دونالد ترامب يدعو إلى مضاعفة تكثيف ضوابط الهجرة والجمارك ثلاثة مرات، واستمرار أعمال الشغب"، ويأتي نشر المقال قبل 3 أشهر من تسمية مؤتمر الحزب الجمهوري مرشحه للرئاسة الأمريكية المزمع إجراؤها في شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم، وسط قلق من احتمال وصول ترامب إلى البيت الأبيض.

جندي يرفض قتل عائلات داعش

وخصصت الصحيفة عدة مقالات متعلقة بقصتها الوهمية، بينها رفض جنود أمريكيين تنفيذ أوامر قتل عائلات تنظيم "داعش"، ومقال آخر يتحدث عن مصادقة الكونغرس على قانون يستهدف الصحافة في ظل هيمنة الجمهوريين عليه.

وتطرق مقال آخر عن أزمة دبلوماسية مع الصين تسبب بها ترامب بعد أن أطلق على كلبه اسم السيدة الأولى في الصين "بينغ ليوان".

ذي بوسطن غلوب تكتب قصة وهمية عن فترة حكم ترامب

ونوه محررو الصحيفة في أسفل الصفحة بأن جميع المواد هي من نسج خيال الصحيفة، بيد أنها مقاربة لما يمكن أن يحدث في حال صعد ترامب إلى السلطة وطبق أفكاره التي لطالما تحدث عنها من المنابر الإعلامية.

وطالبت الصحيفة القادة الجمهوريين إلى اختيار مرشح بديل عن ترامب، على غرار رئيس مجلس النواب بول راين، أو رجل الأعمال وحاكم ماساشوستس السابق ميت رومني.

المصدر: أ ف ب

فيسبوك 12مليون