دانييل سايمون ينشئ سيارة كهربائية اختبارية للسباقات من دون سائق

عالم السيارات

دانييل سايمون ينشئ سيارة كهربائية اختبارية للسباقات من دون سائقوبورايس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjn9

صنع دانييل سايمون سيارة كهربائية اختبارية للسباقات من دون سائق سميت بـRoborace وهي خالية من مقعد للسائق وتعتمد على أحدث التقنيات لتأمين القيادة الذاتية عند المشاركة في السباقات.

وقد اشتهر دانييل سايمون في عام 2011 حين صمم أول سيارة لفريق إسباني كان يستعد للمشاركة في سباقات فورمولا 1 وكذلك بأعماله التصميمية الخاصة بالسيارات الخيالية المعروضة في أفلام الخيال العلمي من مسلسلي "التراث" و"النسيان".

وستشارك سيارات من هذا النوع في سباقات موسم عامي 2016/2017 وستكون متشابهة من ناحية مظهرها مع اختلاف في البرمجيات التي سيطرحها المهندسون فيها.

وتواجه هذه السيارات مقاومة معينة يمكن فهمها علما أن العامل البشري لا يزال موجودا على الرغم من عدم وجود مقعد للسائق. ويتميز هذا الموضوع بإشراك مهندسين يجتهدون في طرح تقنيات للقيادة الذاتية ستستخدم في سيارات ستسير في الطرقات من دون سائقين في المستقبل. ومن شأن سيارات السباقات أن تعجل في تطور هذه التقنيات بغض النظر عما إذا كنا نرغب في ذلك أم لا.

وقد طورت البرمجيات المعقدة لكي تتمكن السيارات الذاتية من تجنب التصادم في أثناء السباق مع أن عليها أن تطبق استراتيجية معينة لكسب السباق. وبرأي كبير مسؤولي المشروع دينيس سفيردلوف أن المظاهر والأشكال الخيالية لهذه السيارات تعتبر ذات مفعول إيجابي بصفتها "مباريات بطولة للفكر العالمي".

المصدر: موقع Motorsport.com