الدفاع الروسية: في الساعات الـ24 الماضية وصل إلى مخيم حندرات والليرمون قرابة 350 عنصرا من النصرة

أخبار العالم العربي

الدفاع الروسية: في الساعات الـ24 الماضية وصل إلى مخيم حندرات والليرمون قرابة 350 عنصرا من النصرة عناصر "جبهة النصرة" في ريف حلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjmj

أفاد مركز التنسيق الروسي للمصالحة في سوريا بوصول ما يزيد عن 350 من مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" إلى بلدتي مخيم حندرات والليرمون شمال غربي حلب خلال الساعات الـ24 الماضية.

وجاء في بيان للمركز نشرته وزارة الدفاع الروسية، الأحد 10 أبريل/نيسان، أن مسلحي التنظيم الذي يواصل حشد قواته في المنطقة يملكون ناقلتي جند "بي أم بي" و13 عربة رباعية الدفع مزودة برشاشات ثقيلة.

وذكر البيان أنه على الرغم من صمود الهدنة في معظم المحافظات السورية، إلا أن المركز سجل خلال الفترة المذكورة 5 خروقات لوقف إطلاق النار، 4 منها في ريف اللاذقية وخرق واحد في ريف حماة.

وجاء في البيان أن مسلحي جماعة "أحرار الشام" التي تدعي انتماءها إلى المعارضة واصلوا قصفهم لمواقع الجيش الحكومي في سندران والكرمل وعين القنطرة بريف اللاذقية، مستخدمين مدافع هاون وأسلحة نارية خفيفة، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح.

أما في محافظة حماة فقتل مدني وجرحت امرأة بجروح خطيرة جراء قصف قرية خربة العروس على يد مسلحي "الجيش السوري الحر".

وأكد المركز أن سلاح الجو الروسي لم يستهدف خلال الساعات الـ24 الماضية مواقع لمجموعات مسلحة معارضة أعلنت انضمامها إلى نظام وقف إطلاق النار.

مساعدات إنسانية

هذا وأفاد البيان بأن المركز الروسي أوصل قرابة 4 أطنان من المساعدات الإنسانية إلى بلدة الناصرية بريف دمشق، كما أنه وزع 2.5 طن من المواد الغذائية على سكان بلدتي تريدم وريان بريف حلب، بالإضافة إلى تحضير المركز لإرسال قافلة إنسانية إلى محافظة درعا السورية.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

الأزمة اليمنية