اللحام: دمشق تختلف مع معارضة الخارج لأنها تمثل مصالح دول أخرى

أخبار العالم العربي

اللحام: دمشق تختلف مع معارضة الخارج لأنها تمثل مصالح دول أخرىرئيس مجلس الشعب السوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjlm

قال رئيس مجلس الشعب السوري محمد جهاد اللحام إن الحكومة السورية تختلف مع المعارضة في الخارج التي تمثل مصالح دول أخرى.

وأوضح اللحام خلال لقاء جمعه بوفد عن مجلس "الدوما" (البرلمان) الروسي الأحد 10 أبريل/نيسان في دمشق، أن القيادة في سوريا لا تختلف مع المعارضة الداخلية ولا تعارض موقفها السليم، لكنها تختلف مع المعارضة في الخارج.

وأعاد اللحام إلى الأذهان أنه سيتم إعداد دستور جديد للبلاد بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية، وسيعرض الدستور الجديد على استفتاء شعبي، موضحا أن موقف الرئيس بشار الأسد هو الدفاع عن "رأي الشعب الذي هو خط أحمر لا يملك أي سياسي الحق في تجاوزه".

وأضاف: سوريا "منفتحة على أي مبادرة وكانت دائما دولة منفتحة". وأعرب عن شكره لروسيا على الجهود التي تبذلها من أجل الهدنة وعلى حضورها في مجال المساعدات الإنسانية.

وفي التعليق على الدور التركي في ما يحدث في سوريا والمنطقة، أكد اللحام أن أنقرة تبذل قصارى جهدها من أجل منع مشاركة الأكراد في مفاوضات جنيف.

من جهتها اعتبرت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالينتينا ماتفيينكو في رسالة مكتوبة بعثت بها إلى رئيس مجلس الشعب السوري، أنه وبعد العملية الجوية الروسية في سوريا التي خلقت ظروفا لإطلاق عملية سياسية للتسوية هناك، فإن مفاوضات السوريين في جنيف من شأنها أن تكون بداية للحوار المنشود بين السوريين.

دميتري سابلين عضو البرلمان الروسي، وفي التعليق على زيارة وفد بلاده البرلماني إلى دمشق قال: "الهدف من وراء زيارتنا مؤازرة أعضاء مجلس الشعب السوري، ودعم المسار الانتخابي الذي انطلق الآن في سوريا".

وعبّر عن ثقته التامة بقدرة البرلمان السوري الجديد على صياغة الدستور المنشود والتحضير لانتخابات جديدة بعد أن يتفق السوريون حول مستقبل بلادهم.

المصدر: نوفوستي

مباشر.. مجلس الأمن يبحث مشروع قرار حول القدس